محلي

وضع حيز الخدمة الملحقة الرقمية الأولى للحالة المدنية

بشار

 

 

 تم وضع حيز الخدمة الملحقة الأولى للحالة المدنية بحي "الدبدابة" ببلدية بشار التي تمت رقمنتها بشكل كامل حيث يمكن ربطها بالسجل الوطني للحالة المدنية.

 وتندرج هذه المصلحة البلدية المختصة ضمن برنامج 36 ملحقة مماثلة مرتقبة عبر 21 بلدية بالولاية التي ستستفيد من تجهيزات رقمية لتسليم وثائق الحالة المدنية حسب ما أوضحه والي بشار خلال حفل تدشين هذا المرفق الإداري.

 ويكمن الهدف من تشغيل الجهاز الرقمي لتسليم وثائق الحالة المدنية بهذه الملحقة لـ"الدبدابة" التي تضم 50 ألف نسمة في تجنيب مواطني هذا الحي عناء التنقل نحو مقر بلدية بشار لاستخراج وثائق الحالة المدنية وفقا لما أفاد به ذات المسؤول.

 وفضلا عن عصرنة خدمات مصالح هذا المرفق العمومي الذي تم تزويده كليا بأجهزة الإعلام الآلي فإنه سيساهم بشكل كبير في تحسين الخدمة العمومية والتكفل في مدة لا تتجاوز الدقيقتين بتسليم وثائق الحالة المدنية  كما صرح من جهته المدير المحلي للبريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال وهو القطاع المكلف بعمليات رقمنة مصالح الحالة

المدنية والجماعات المحلية بالولاية.

 وتهدف عملية عصرنة سجلات 1.541 بلدية عبر التراب الوطني إلى إعداد سجل وطني رقمي للحالة المدنية للسماح للمواطنين من استخراج وثائق الحالة المدنية عبر مختلف بلديات الـ 48 ولاية للبلاد عوض استخراجها من بلدية مسقط الرأس فقط مثلما هو عليه الحال الآن.


من نفس القسم محلي