محلي

قطاع التربية يستفيد من برنامج هام لإنجاز هياكل جديدة

المدية

 

 

 استفاد قطاع التربية بولاية المدية من برنامج هام لإنجاز مجموعة كبيرة من الهياكل التربوية رصد له غلاف مالي تفوق قيمته 8 مليار دج حسب ما علم من مديرية السكن والتجهيزات العمومية.

 وأفاد ذات المصدر في هذا الإطار أن هذا البرنامج المسجل برسم المخطط الخماسي 2010-2014 والبرنامج التكميلي يشتمل على إنجاز 16 ثانوية و11 متوسطة و34 مجمعا مدرسيا و307 قسم جديد و42 مطعما مدرسيا و15 وحدة للكشف الصحي و22 شبه داخلية و8 ميادين رياضية.

 وأشار إلى أن الأشغال جارية لإنجاز عدد هام من هذه الهياكل على أن يجري قريبا الانطلاق في إنجاز الهياكل المتبقية.

 وذكر المصدر في هذا السياق أنه شرع في إنجاز نصف الهياكل التربوية المسجلة لفائدة الطور الثانوي فيما يجري إنجاز خمس متوسطات من مجموع 11 المبرمجة مضيفا أن الأشغال جارية حاليا بطور التعليم الابتدائي لإنجاز 15 مجمعا مدرسيا من أصل 34 من بينها ثلاث مجمعات مدرسية سيشرع في استغلالها بمناسبة الدخول المدرسي القادم.

وأفاد المصدر من جهة أخرى بأنه ينتظر خلال العام الجاري استلام عشر مطاعم مدرسية وإطلاق الأشغال لإنجاز 32 هيكلا مماثلا علاوة على ثلاثة ميادين رياضية و13 وحدة للكشف الصحي و18 شبه داخلية و257 حجرة دراسية.

 وأضاف في نفس السياق أنه تم استلام خمس ميادين رياضية في حين انطلقت الأشغال منذ عدة أشهر لإنجاز وحدتين للكشف الصحي وأربع شبه داخليات و50 قسما عبر العديد من بلديات الولاية.

من نفس القسم محلي