محلي

تمويل أكثر من 500 مشروع سنة 2013 في إطار جهاز دعم تشغيل الشباب

الجلفة

 

 

تم خلال العام الماضي بولاية الجلفة تمويل 545 مشروعا في إطار جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب (أونساج) حسب ما علم من مسؤولي الفرع المحلي لهذا الجهاز.

 وأفاد ذات المصدر أن أنشطة المشاريع الممولة بصيغ ثلاث (بنك - أونساج المستفيد) بغلاف مالي فاقت قيمته 2 مليار دج مست قطاعات الخدمات بمجموع 300 مشروع يليه قطاع الفلاحة بـ 41 مشروعا فقطاع الصناعة (92) وأنشطة الحرف والصناعة التقليدية (42) والبناء والأشغال العمومية (70). وقد ساهمت هذه المشاريع في توفير حوالي 1809 منصب شغل.

 تجدر الإشارة إلى أنه سجل خلال نفس السنة إقبال الشباب حامل المشاريع على قطاع الفلاحة الذي عرف مؤشره ارتفاعا مقارنة بالسنوات الماضية وذلك راجع حسب المسؤولين بالقطاع إلى النشاط التحسيسي والتوعوي الذي أثمر عن توجيه الشباب إلى هذا القطاع الحيوي.

 كما شهدت سنة 2013 إنشاء دار المقاولاتية بجامعة "زيان عاشور" حيث قامت بتنظيم ضمن نشاطها المبرمج بالتنسيق مع الجامعة أيام إعلامية لفائدة الطلبة.

 يذكر أنه سجل خلال السنة الفارطة تتويج أحد حاملي المشاريع التي رافقتها الوكالة بجائزة مسابقة أحسن مخطط أعمال عن مشروع يتعلق باسترجاع الزيوت المستعملة.

 للعلم تتواجد فروع وكالة دعم تشغيل الشباب بالجلفة بعاصمة الولاية وبدوائر كل من مسعد وسيدي لعجال وعين وسارة وذلك قصد التقرب أكثر من حاملي المشاريع.


من نفس القسم محلي