محلي

تخرج أكثر من 4200 شاب سنة 2013 من معاهد التكوين المهني

البليدة

 

تخرج السنة الماضية من معاهد التكوين المهني والتمهين بالبليدة زهاء 4260 شابا، بعدما تلقوا تكوينا في شتى الاختصاصات المتوفرة، وفق ما علم أول أمس الأحد من مسؤولي القطاع، وتحصي ولاية البليدة 19 مؤسسة تكوينية، بينها (10) مراكز للتكوين المهني والتمهين و(4) معاهد وطنية، و(4) ملحقات ومعهد للتعليم المهني.

هذا، وقد شمل هذا التكوين الفئات الخاصة على غرار المساجين، والمقدر عددهم بـ 416 سجين من المؤسستين العقابيتين لكل من بوفاريك والبليدة، من بينهم 32 فتاة استفدن من تكوين في مجالات شتى..

إلى جانب ذلك فقد استفادت شريحة المعاقين جسديا هي الأخرى من التكوين، حيث تحصل زهاء 14 متربصا على شهادات، نظير تكوينهم في اختصاصات الإعلام الآلي والمحاسبة والتلحيم والطلاء والكهرباء المعمارية وغيرها.

كما استفاد إضافة إلى ذلك 23 شابا معاقا من تكوين في اختصاص الخزف والفخار، في إطار اتفاقية شراكة أبرمها القطاع مع جمعية التقوى للمعاقين لمدينة مفتاح. أما في إطار الشراكة فقد قام قطاع التكوين المهني بالولاية بتكوين 1136 شابا من عدة قطاعات، توزعت بين الاقتصادي ووزارة الدفاع الوطني والعدل (المساجين)، والفلاحة والتنمية الريفية والإدارات المحلية والترقية والتسيير العقاري.


من نفس القسم محلي