محلي

تمويل أكثر من 300 مشروع خلال سنة 2013

الأغواط

 

 

تم بولاية الأغواط تمويل 314 مشروعا استثماريا ضمن الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب خلال العام الماضي. وقد سمحت هذه المشاريع الممولة التي شكلت منها حصة العنصر النسوي 24 مشروعا وبلغت تكلفتها المالية 1.4 مليار دج بتوفير 559 منصب شغل وفقا لما صرح به مدير الفرع المحلي للوكالة بالنيابة عبد الرحيم صيلع.

وتوزعت نشاطات المشاريع بين الخدمات بـ 132 مشروعا يليها قطاع الفلاحة بـ 83 مشروعا ثم قطاعات الصناعة والبناء والنشاط الحرفي بـ 74 و12 و13 مشروعا على التوالي، علما أن العدد الإجمالي للملفات المودعة لدى الوكالة تجاوز 800 ملف.

 وبالموازاة مع ذلك جرى طيلة السنة الفارطة أيضا تأهيل 479 مشروعا من بينها 213 مشروعا في مجال الخدمات والباقي في قطاعات الصناعة والفلاحة والبناء.

 وتتجه مصالح ذات الجهاز نحو تكريس "النوعية" في تمويل المشاريع بإتاحة الفرصة لخريجي الجامعات ومراكز التكوين المهني خصوصا في جانب الخدمات على غرار توسيع الإستفادة من مشاريع "عربة - ورشة" يضيف ذات المسؤول.

 كما سيتم قريبا إنشاء دار المقاولاتية بالتعاون مع جامعة "عمار ثليجي" بالأغواط لترسيخ ثقافة المقاولة وتسهيل إندماج الشباب المؤهل في هذا الفضاء عن طريق تكثيف الحملات الإعلامية وتنظيم الدورات التكوينية وتنشيط الجامعات الصيفية.

 وفي إطار التواصل مع كافة الشرائح سطر فرع وكالة دعم تشغيل الشباب بولاية الأغواط برنامجا يستهدف إعداد خارطة مشاريع لتحديد احتياجات كل بلدية على حدة.


من نفس القسم محلي