محلي

نحو انجاز وحدة لتخزين الحبوب وفق المعايير الدولية

وهران

 

 

سيتعزز قطاع الفلاحة بوهران بإنجاز وحدة لتخزين الحبوب وفق المعايير الدولية بطاقة تصل إلى 30 ألف طن، وسيتم انجاز هذا المرفق بمنطقة وادي تليلات ذات الطابع الفلاحي على أرضية تتربع على مساحة تناهز 3 هكتارات في آجال لا تتجاوز 30 شهرا يضيف طالبي أحمد علي. 

وسيتوفر هذا المشروع الذي أوكل تجسيده لشركة صينية على تجهيزات ومعدات متطورة ما سيسمح بتوسيع طاقات التخزين بالنظر إلى التطور الذي ما فتئ يشهده قطاع الفلاحة خلال السنوات الأخيرة بوهران حيث كانت كمية الحبوب المنتجة تتراوح بين 50 و60 ألف قنطار في المواسم الماضية لترتفع حاليا إلى 265 ألف قنطار. 

وقد تم اختيار وادي تليلات لاحتضان هذه الوحدة كونها تعتبر علاوة إلى الطفراوي من المناطق المعروفة بزراعة الحبوب، حيث يتوفران على 70 من المائة من الأراضي الإجمالية المخصصة لهذا المحصول بالولاية فضلا عن مشروع تهيئة سهل "ملاتة" الذي يتم تجسيده بالمنطقة. 

للتذكير فان الطاقة الحالية لتخزين الحبوب بوهران تتجاوز 1 مليون قنطار موزعة عبروحدات تتواجد بوادي تليلات والسانية وبحي "السلام" حيث تقدر طاقة هذه الأخيرة بـ 100 ألف قنطار. 

ويندرج المشروع في إطار برنامج وزارة الفلاحة والتنمية الريفية لانجاز 39 وحدة تخزين عبر الوطن ويتكفل بها الديوان الجزائري للحبوب كصاحب المشروع.


من نفس القسم محلي