محلي

غرس 10 آلاف شجيرة بجبل الوحش في إطار تجديد الغطاء النباتي

قسنطينة

 

 

 تم أول أمس بغابة جبل الوحش بقسنطينة الانتهاء من عملية غرس 10 آلاف شجيرة التي انطلقت شهر ديسمبر الماضي بمبادرة من الجيش الوطني الشعبي من أجل تجديد الغطاء النباتي بهذه المنطقة. 

 وأوضح العقيد لحمادي بوقرن المدير الجهوي للاتصال والإعلام والتوجيه بالناحية العسكرية الخامسة في هذا  السياق أن هذه المبادرة تهدف أيضا إلى تعزيز الروابط بين الجزائريين من خلال المشاركة التنوعة لمختلف الفئات. وأشار إلى أن عملية التشجير هذه التي قسمت إلى مرحلتين ستستمر إلى غاية مارس 2014. 

 وأوضح العقيد بوقرن أن عملية التشجير تمت بشكل استثنائي على موقع جبل الوحش فقط وهذا بالنظر للأهمية  البيئية لهذا المكان الواقع بأعالي قسنطينة والذي يعد رئة المدينة كلها. 

 وتم استهداف حوالي 50 هكتارا برسم هذا اليوم الخاص بالتشجير، حيث شاركت عناصر تابعة لمختلف أسلاك الأمن (شرطة ودرك وطني وجيش وطني شعبي)، إضافة إلى مواطنين يمثلون مختلف فئات المجتمع (تلاميذ وكشافة وجمعيات) من أجل إعادة تجديد الغطاء النباتي الذي تعرض في السنوات الأخيرة إلى عدة أضرار. 

 وأوضحت محافظة الغابات أنه تم اختيار أشجار الصنوبر والأرز لتجميل هذا الموقع وجعله مخضرا.

 وتم تسخير إمكانات بشرية ولوجيستيكية هامة من أجل القيام بهذه العملية على أحسن وجه والتي استهلت بدرس حول المبادئ الأولية لتقنيات الغرس قدمته مصالح محافظة الغابات.

 

من نفس القسم محلي