محلي

عيادة متعددة الخدمات ومشاريع أخرى لفائدة بلدية العريشة السهبية

تلمسان

 

 

 استفادت البلدية السهبية العريشة التابعة لدائرة سيبدو بولاية تلمسان من مشروع انجاز عيادة متعددة الخدمات انطلقت أشغالها في ديسمبر الماضي حسب ما علم خلال الزيارة التي قام بها مؤخرا والي تلمسان إلى هذه المنطقة. 

 ومن شأن هذا المرفق الصحي أن يجنب سكان البلدية الواقعة على بعد 120 كلم عن عاصمة الولاية مشقة التنقل  المكلف إلى هياكل أخرى. وستتوفر العيادة وفقا للشروحات المقدمة بعين المكان على مصلحة للطب العام وأخرى  للأمومة والاستعجالات الطبية وكذا مصلحة أشعة. 

ما حظيت بلدية العريشة أيضا بمكتبة أنجزت في إطار برنامج تنمية الهضاب العليا. ومن المرتقب أن تفتح هذه   المؤسسة التي تم استلامها في 2010 أبوابها خلال شهر جانفي الجاري وتطلب انجازها رخصة برنامج قدرها 193   مليون دج حسب مدير الثقافة. 

 كما سيكون لتلاميذ العريشة في الطور الثانوية والمتمدرسين حاليا بسبدو مؤسساتهم التربوية ابتداء من هذه السنة 2014 موعد استلام ثانوية بطاقة 800 مقعد بيداغوجي و200 مقعد للنظام الداخلي. 

 وتسجل البلدية بناء مقر جديد لها بهدف تحسين ظروف استقبال المواطنين وإتاحة إطار عمل مواتي للموظفين. كما برمج انجاز زهاء خمسين مسكنا ضمن برنامج تنمية الهضاب العليا. 

 ويسجل هذا المشروع تأخرا جراء تراجع المؤسسة المكلفة بتجسيده. وقد أعطى والي تلمسان الذي تفقد هذا المشروع  المتوقف تعليمات للمصالح المعنية لاستئناف الأشغال إلى جانب تلك التي تخص ملحقة للتكوين المهني أنجز جزءا  كبيرا منها وتبقى فقط الطرقات والشبكات المختلفة بهدف منح لشباب المنطقة فرص للتكوين.

من نفس القسم محلي