محلي

الشروع قريبا في أشغال ربط 350 سكنا بشبكة الكهرباء الريفية

سوق أهراس

 

 

 سيشرع بولاية سوق أهراس في شهر فيفري المقبل في لأشغال ربط 350 سكنا موزعا عبر 35 مشتة ومركز ريفي بشبكة الكهرباء الريفية.

 وذكر بومدين صغيري أن هذه العملية التي تندرج في إطار الشطر الأول من البرنامج الخماسي 2010-2014 والتي سيتم خلالها مد شبكة بطول 81 كلم تطلبت غلافا ماليا بقيمة 158 مليون. وتمكن من تحسين الإطار المعيشي للمواطنين وتثبيتهم في مناطقهم الأصلية ورفع نسبة التغطية بالكهرباء الريفية. 

 وأوضح ذات المسؤول أن الشطر الثاني من برنامج الكهرباء الريفية بالولاية سيشرع فيه مطلع السداسي الثاني من 2014 حيث سيتم مد 235 كلم لفائدة 1663 سكنا عبر البلديات ال26 للولاية و180 مركزا ومشتة. 

وسيمكن تجسيد برنامج الشطر الثاني من تدارك النقائص المسجلة بالمراكز والمشاتي التي لم يتم إدراجها ضمن الشطر الأول من هذه العملية والقضاء على المراكز غير المكهربة عبر الأرياف. 

 يذكر أن ولاية سوق أهراس استفادت برسم زيارة الوزير الأول السيد عبد المالك سلال لها نهاية جوان الأخير من برنامج تكميلي للكهرباء الريفية يقضي بمد 35 كلم بغلاف مالي بقيمة 375 مليون دج لفائدة 843 سكنا لا سيما سكان. وأشار السيد صغيري أن هذه العملية المندرجة برسم البرنامج التكميلي التي سيشرع فيها نهاية 2014 هي الآن في طور الدراسة، مذكرا بأن معدل الربط بشبكة الكهرباء الريفية بولاية سوق أهراس سيقفز من 96 من المائة حاليا إلى 99 من المائة بمجرد استكمال هذا البرنامج "الطموح".


من نفس القسم محلي