محلي

قرابة 3 آلاف سكن قيد الانجاز ببلدية عين فكرون

أم البواقي

 

 

 حظيت بلدية عين فكرون (30 كلم غرب أم البواقي مقر الولاية) خلال المخطط الخماسي 2010-2014 ببرامج  معتبرة في قطاع السكن تقارب 3 آلاف وحدة سكنية من كافة الصيغ منها 1410 وحدة ريفية. وتبين معطيات ذات المديرية أن حصة السكن الاجتماعي بهذه البلدية التي يقطنها 60450 نسمة تصل إلى 860 وحدة حيث تأتي في الصدارة بالنظر إلى الطلب الكبير على هذه الصيغة من السكن. 

 وتنجز وحدات هذه الصيغة بنسب تقدم متباينة منها ما هو على وشك الاستلام والباقي بانجاز يصل 50 بالمائة فقط مما جعل والي خلال زيارته التفقدية الأسبوع الأخير إلى هذه المنطقة يحث مسؤولي الإنجاز على ضرورة مراعاة الآجال المحددة لتسليمها. 

ودعا المسؤول التنفيذي الأول بالولاية المسؤولين المعنيين إلى الشروع في التحقيقات اللازمة قصد تحديد المستحقين الفعليين من الاستفادة في إطار هذه الصيغة. 

 للتذكير فقد تم خلال نوفمبر الأخير ببلدية عين فكرون توزيع حصة سكنية وصفت ب"المعتبرة" (1060 وحدة سكنية عمومية إيجارية) تعود غالبيتها لبرامج المخطط الخماسي الأول 2005-2009 فيما تعود الحصة الحالية للخماسي 2010- 2014. 

 أما الصيغ السكنية الأخرى ومنها السكن الترقوي المدعم (السكن الاجتماعي المدعم) المتضمن 384 وحدة فيتوقع أن تستلم في غالبيتها، إذ توشك أشغال إنجازها على الانتهاء ولم يتبق منها سوى الروتوشات الأخيرة وأشغال التهيئة الخارجية والربط بشبكات الماء والكهرباء والصرف الصحي. 

 أما الحصة المتضمنة 150 وحدة ضمن صيغة السكن الترقوي التي استفادت منها هذه البلدية والتي أسندت للوكالة العقارية للولاية فقد أنجزت بالكامل وستسلم للمستفيدين منها بعد إتمام كافة الترتيبات الإدارية والمالية.

من نفس القسم محلي