محلي

تنقية المدينة من المركبات القديمة غير المستعملة والمركونة بشكل فوضوي

قالمة

 

 

 أطلقت مصالح الأمن الولائي بقالمة مؤخرا حملة لتنقية المدينة من المركبات القديمة غير المستعملة والمركونة بشكل فوضوي على جوانب الطرقات والشوارع. 

 وسمحت هذه العملية لحد الآن من نقل 37 مركبة معطلة من مختلف الأصناف إلى المحشر البلدي بعدما تركها أصحابها مركونة لمدة طويلة ببعض الشوارع التي تعرف حركة مرورية كبيرة وفقا لما أوضحه العميد أول للشرطة السيد عمار شودار في ندوة صحفية عقدها بمقر الأمن الولائي. 

 وأشار المتحدث إلى أن هذه العملية مست خلال المرحلة الأولى من انطلاقتها شارع التطوع بوسط بلدية قالمة الذي يشهد حركة مرورية كثيفة وكذا المنطقة المحاذية لحي الحاج امبارك بأعالي المدينة، قائلا إن هذه الحملة تستهدف تنقية كامل الأحياء والشوارع بعاصمة الولاية من هذا النوع من السيارات والشاحنات ومختلف المركبات القديمة. 

وذكر كذلك بأن مصالح الأمن تشن منذ عدة أيام حملة مماثلة لمحاربة ظاهرة انتشار الأبقار والمواشي داخل المحيط العمراني لافتا إلى أن العملية مكنت من تحويل ونقل عدد معتبر من رؤوس المواشي نحو الحظيرة البلدية. 

 وكان رئيس الأمن الولائي بقالمة قد استعرض خلال الندوة الصحفية نتائج عملية الانتقاء الخاصة بمسابقة أحسن حي والتي أعلن فيها عن فوز 3 أحياء بالمراتب الأولى لتمثيل ولاية قالمة في هذه المنافسة الوطنية المنظمة تحت شعار "الجائزة الخضراء". 

 وحسب نفس المسؤول الأمني فقد توصلت اللجنة الولائية المكلفة بالعملية إلى انتقاء كل من حي الملعب القديم وحي زغدودي العمري بمدينة قالمة وكذا حي زدام العربي ببلدية عين مخلوف كأحسن الأحياء وذلك بعد زيارات شملت ما يفوق 70 حيا بمختلف الدوائر الـ 10 المشكلة لإقليم هذه الولاية. 

 

من نفس القسم محلي