محلي

إطلاق أشغال إنجاز التوسعة الأولى لمسار ترامواي قسنطينة "خلال السداسي الأول من عام 2014"

قسنطينة

 

 ستطلق أشغال إنجاز التوسعة الأولى لمسار ترامواي قسنطينة بين المحطة النهائية بحي زواغي سليمان والمدينة الجديدة علي منجلي في غضون السداسي الأول من عام 2014.

 وأوضحت ذات المديرية أنه تم استكمال الدراسة التقنية المتعلقة بهذه التوسعة التي تشمل أيضا مسارا نحو مطار محمد بوضياف، مشيرا إلى أن ورشة الإنجاز "لا تنتظر سوى استكمال الإجراءات اللازمة". 

 وأفادت بأنه تم إطلاق مناقصة دولية من أجل إنجاز مشروع التوسعة لافتا إلى أن عملية فتح الأظرفة ستتم "قريبا". 

 وأسندت الدراسة المفصلة الخاصة بالمشروع التمهيدي لخط توسعة الترامواي لمجمع إسباني -يضيف نفس المصدر- معرجا على أثر هذا المشروع في تحسين ظروف تنقل سكان المدينة الجديدة علي منجلي المنطقة العمرانية التي ستستقبل أكثر من 500 ألف نسمة في آفاق 2015. 

ووفقا لمديرية النقل فإن شطر توسعة خط الترامواي نحو المدينة الجديدة علي منجلي سيمتد على مسافة 10.5 كلم ثم نحو المطار على امتداد 2.7 كيلومترات. 

 كما سيتم في وقت لاحق تعزيز ترامواي قسنطينة الذي دشن في جويلية 2013 والذي ينطلق من ملعب بن عبد المالك رمضان (وسط المدينة) ليصل إلى حي زواغي على امتداد 8.1 كلم بخط توسعة ثاني انطلاقا من المدينة الجديدة علي منجلي إلى غاية بلدية الخروب موضحا بأنه تمت الموافقة رسميا على مشروع التوسعة من طرف السلطات العمومية. 


من نفس القسم محلي