محلي

فتح تخصصات جديدة بمناسبة الدخول المهني لدورة فيفري القادم

بومرداس

 

 

 سيتدعم قطاع التكوين المهني ببومرداس بمناسبة الدخول المهني لدورة فيفري 2014 بتخصصات جديدة في عدة أنماط من التكوين حسبما علم من مدير القطاع.

 وأوضح السيد أعراب رشيد بأن أهم هذه التخصصات الجديدة تخص السياحة ومرشد متاحف للحصول على شهادة تقني سامي بالمعهد الوطني للسياحة والفندقة بالكرمة (بومرداس). 

 كما تم إدراج تخصصات أخرى -يضيف نفس المسؤول- تتمثل في ميكانيك تصليح قوارب الصيد واليخت على مستوى مركز التكوين المهني المتخصص في مهن الصيد بزموري البحري وتخصص تربية الدواجن بالمركز المتخصص في مهن الفلاحة ببرج منايل وتخصص الفلكنة وهندسة العجلات بمركز التكوين المهني بسي مصطفى. وأشار السيد أعراب في سياق متصل إلى أنه تم برسم الدخول المهني لدورة فيفري 2014 وضع في متناول الراغبين في الالتحاق بإحدى هذه التخصصات عبر مراكز التكوين والتمهين بالولاية زهاء 6.000 منصب بيداغوجي جديد. 

 وتتوزع هذه المناصب البيداغوجية بين نمطي التكوين الإقامي (زهاء 2600 منصب بيداغوجي) والتكوين عن طريق التمهين الذي خصص له نحو2200 منصب بيداغوجي والتكوين عن طريق المعابر حيث وضع تحت تصرف المتربصين 150 منصب بيداغوجي. 

 كما استفاد التكوين الأولي التأهيلي من قرابة 300 منصب والدروس المسائية من 500 منصب فيما خصص للنساء الماكثات بالبيت أزيد من 1200 منصب بيداغوجي. 

 وأفاد السيد أعراب من جهة أخرى بأن القطاع شرع في حملة تحسيسية وإعلامية لحث الشباب على الإلتحاق بمختلف التخصصات المتوفرة عبر تراب الولاية حيث بدأت التسجيلات في الفاتح من شهر ديسمبر 2013 وتستمر إلى غاية 23 فيفري القادم. 

 يذكر أن قطاع التكوين المهني ببومرداس يوفر 44 تخصصا و17 شعبة تكوين مهنية عبر 28 مؤسسة من ضمنها 17 مركزا للتكوين المهني والتمهين وتسع (9) ملحقات ومعهدين وطنيين متخصصين.


من نفس القسم محلي