محلي

نحو فتح مركب الحمام المعدني لكسانة

البويرة

 

 سيتم عما قريب فتح أبواب مركب المعالجة بالمياه المعدنية والإسترخاء لحمام كسانة الجاري إنجازه ببلدية الهاشمية.

 وأكد المدير المحلي للسياحة عمار سالمي أن أشغال إنجاز هذا المشروع وصلت إلى نهايتها وأن المركب سيتم فتح أبوابه قريبا للزوار مشيرا إلى أنه قد انتهت الأشغال المتعلقة باستغلال منبع الحمام المعدني والترميم. 

وأضاف أنه لم يبق سوى الانتهاء من جناح الإيواء، حيث أنه من مجموع 80 سريرا التي يتوفر عليها المركب تقوم المؤسسة المكلفة بالعملية بإنجاز الحصة الأولى منها التي تتضمن 40 سريرا. 

وكانت أشغال إنجاز المركب قد تم تقسيمها في البداية إلى قسمين حسب السيد منصف شملال مسؤول لدى مديرية السياحة. القسم الأول الذي انطلقت أشغاله سنة 2006 قد تم استلامه ويتضمن إنجاز عشرة حمامات جماعية وفردية ومطعم ومقهى وجناح لإيواء المستحمين يضيف ذات المسؤول. 

 وحسب معطيات مديرية السياحة، فإن المشروع الذي رصد له مبلغ خمسة ملايير دينار يرمي كذلك إلى إنجاز مطعم آخر وفندق وجناح طبي ومسبح وقاعة محاضرات ومحلات تجارية وكذا استحداث مساحات خضراء وحظيرة لركن السيارات. 

 ومن المقرر أيضا وضع تحت تصرف الجمهور الواسع حماما تقليديا مجهزا بأحواض فردية للاستحمام وقاعتين ساخنتين. 

 ويتضمن القسم الثاني من المشروع أيضا إنجاز مركز تجاري وخدمات وغرف فضلا عن جناح طبي. وسيتم بناء كل هذه المنشآت السياحية على مساحة 850 10 متر مربع وذلك داخل منطقة التوسع السياحي لحمام كسانة . 

 وأكدت المديرية أن الموقع الجغرافي للمركب والخصائص الفيزيائية والكيماوية لمنبعه يشكلان عاملان أساسيان لإنشاء قطب للنشاطات المتعددة التي لها الأثر الإيجابي على التنمية المحلية.

 

من نفس القسم محلي