محلي

عدة مشاريع لدعم مناطق الاستصلاح الجديدة

النعامة

 

 

 

 تجري بالنعامة عدة مشاريع تخص الحفاظ على الموارد الطبيعية وتثمين المنتوجات الفلاحية عبر مناطق الإستصلاح المنشأة حديثا عبر الولاية في إطار برنامج دعم الصندوق الوطني لتطوير الاستثمار الفلاحي.

 ويقدر الغلاف المالي المخصص منذ بداية 2013 لدعم المستثمرات الناشئة وتمويل هذه المشاريع عبر بلديات العين الصفراء وتيوت ومغرار والنعامة وعين بن خليل وعسلة أكثر من 87 مليون دج -كما أوضح مسؤول مصلحة الدعم والمتابعة التقنية لمشاريع الإنتاج النباتي والحيواني بمديرية القطاع.

 وسيتم بموجب هذا البرنامج اقتناء وتركيب أجهزة الضخ لمياه السقي بمجموع 250 وحدة وإنشاء 90 صهريج لتخزين المياه الجوفية وكذا تثبيت أنظمة السقي بالتقطير على مساحة 800 هكتار وتجهيزات الرش المحوري على مساحة 500 هكتار.

كما سيتم أيضا اقتناء 700 خلية نحل وترميم 40 حظيرة للتربية الحيوانية إلى جانب استصلاح 600 هكتار من الأعلاف و400 هكتار من الزيتون و10 هكتارات من النخيل.

 وأضافت ذات المصالح أن عدد ملفات الدعم الفلاحي التي تمت المصادقة عليها خلال هذه السنة والمدرجة ضمن المخطط التوجيهي الرامي إلى دعم التنمية الفلاحية والريفية المستدامة ومساعدة الفلاحين الصغار وصل إلى نحو212 ملفا.

 وهناك عدد هام من هذه الملفات لإطارات جامعية متخصصة وخريجي مراكز التكوين المهني والتي ستمول قريبا بنسبة دعم كبيرة بصفتها مشاريع ناشئة.


من نفس القسم محلي