محلي

تعميم الإطار الميزانياتي الجديد عبر كافة البلديات مع حلول سنة 2015

عين الدفلى

 

 

 سيتم مع حلول سنة 2015 تعميم الإطار الميزانياتي الجديد عبر كافة بلديات الوطن بعين الدفلى مدير المالية المحلية لدى وزارة الداخلية و الجماعات المحلية  كري عز الدين.

 وأفاد السيد كري خلال يوم دراسي نظمته مديرية المالية المحلية لوزارة الداخلية والجماعات المحلية حول هذا الموضوع لفائدة ممثلي ولايات الشلف وتيسمسيلت وغليزان وعين الدفلى أن الإطار الميزانياتي الجديد يقوم على المحاسبة التحليلية.

 وأوضح نفس المسؤول أن المحاسبة التحليلية التي أدرجت في إطار تطبيق المرسوم 315-12 المؤرخ في 21 أوت 2012 تشكل أداة تسمح "للفاعلين المحليين" بالاستفادة من جدول يوفر لهم "معطيات فيزيو مالية" عن كل مصلحة تابعة لبلديتهم.

 وأضاف في هذا السياق أن البلديات ومقرات الدوائر تطبق المحاسبة التحليلية مشيرا إلى أن باقي البلديات الأخرى تعتمد النمط القديم في المحاسبة المتعلق بالمداخيل والنفقات الخاصة بالتسيير والتجهيز.

 كما أن الإطار الجديد يتكفل ببعض الجوانب الأخرى على غرار وسائل الاتصال الجديدة مثل الإنترنت.

 وبما أنه "ينبغي تبرير كل نفقة"، فإن السيد كري شدد على ضرورة اعتماد الصرامة في التنظيم بغرض تسوية المشاكل التي تواجه أمناء الخزينة بالبلديات.

 يذكر أن هذا اللقاء جرى بحضور رؤساء مصلحة التنشيط المحلي والأمناء العامين للدوائر ورؤساء بلديات الولايات المعنية إلى جانب أمناء الخزينة للبلديات وما بين البلديات وكذا المراقبين الماليين للبلديات.

من نفس القسم محلي