محلي

نسبة التغطية الأمنية بلغت 100 من المائة

سيدي بلعباس

 

 

 بلغت نسبة التغطية الأمنية بولاية سيدي بلعباس 100 من المائة حسب ما أفاد به المفتش الجهوي لشرطة الغرب السيد عبيد حاج محمد.

 وبعد تدشين مقر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية لدائرة مرحوم (جنوب الولاية) ومقر أمن دائرة تنيرة أوضح نفس المسؤول أن ولاية سيدي بلعباس تحظى حاليا بتغطية كاملة من طرف مصالح الأمن الوطنية.

 وأشار السيد عبيد الذي مثل المدير العام للأمن الوطني في هذه الزيارة للولاية إلى أنه مع تعداد الشرطة الذي تتوفر عليه ولاية سيدي بلعباس تعادل التغطية شرطي واحد لكل 180 ساكن وهي "كافية لتأمين الممتلكات والأشخاص".

وأبرز أيضا أنه يتعين على مصالح الشرطة تنظيم نفسها للتكفل جيدا بانشغالات المواطنين ومكافحة جميع أشكال الجريمة والآفات الإجتماعية.

 وقد أشرف المفتش الجهوي لشرطة الغرب رفقة والي سيدي بلعباس ووفد هام من إطارات الأمن الوطني على تدشين مقر جديد للفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بدائرة مرحوم برخصة برنامج تقدر بـ 55 مليون دج.

 ويتوفر هذا المرفق على جميع وسائل اللازمة لضمان سيرها الحسن منها قاعة للرياضة ومبنى للإيواء.

 وبدائرة تنيرة دشن ممثل المدير العام للأمن الوطني مقر جديد لأمن الدائرة تطلب رخصة برنامج قدرها 83 مليون دج لإنجاز ستة سكنات وظيفية موجهة لإطارات هذا المرفق.

 وبنفس الدائرة أشرف السيد عبيد على تدشين مرقد للعزاب أطلق عليه اسم شهيد الواجب المرحوم حوبر محمد الذي أغتيل في 1995 على مستوى الطريق الرابط بين تنيرة وحاسي دحو.


من نفس القسم محلي