محلي

البدء في إزالة مادة "الأميونت" من شاليهات حي القماص

قسنطينة

 

 

 تم بحي القماص ببلدية قسنطينة الشروع في عملية إزالة الأميانت من الشاليهات ال2202 بحضور والي الولاية حسين واضح.

 وتتعلق هذه العملية بتهديم مجموع الشاليهات المبنية من الأميونت المضرة بالصحة ثم إعادة بنائها بمواد أخرى، وذلك انطلاقا من الأماكن التي لا تمثل عوائق كبيرة حسب ما أوضحته مهندسة بمكتب الدراسات المكلف بهذا المشروع.

 للإشارة فإن واضح الذي توجه بالمناسبة إلى أحياء كل من بن شرقي وحجرة بن عروس وشعبة الرصاص وبومرزوق، حيث اطلع على وضعية المشاريع الجارية والتأكد من مدى تطبيق التعليمات التي كان أصدرها قبل ذلك التزم بإيلاء أهمية خاصة لهذه العملية وذلك من خلال تكرار الجولات التفقدية للمتابعة في الميدان.

 وقبل ذلك توجهت سلطات الولاية إلى حي بن شرقي الشعبي غير بعيد عن بلدية حامة بوزيان المجاورة، حيث أمر والي الولاية بعين المكان باستبدال المقاول المكلف من قبل بإنجاز مشروع توسعة حجرات دراسية بمدرسة ابتدائية تستقبل 900 تلميذ وذلك بسبب عدم التزامه بالتعليمات المتعلقة بالشروع الفوري في أشغال الإنجاز.

 وبنفس الموقع تفقد الوالي على الخصوص ورشات إنجاز وحدة للكشف والمتابعة الطبية بمتوسطة أحمد عروة وقالة للرياضات ومشروع إنجاز فرع إداري ومقر لأمن الدائرة.

 وبالموقع المسمى حجرة بن عروس التي تتربع 37 هكتارا ويقطن حوالي 2400 نسمة تفقدت سلطات الولاية الأشغال الجارية لإنجاز مشروع للتموين بالماء الصالح للشرب لفائدة 460 منزلا والربط بشبكة الغاز الطبيعي ستستفيد منه 600 أسرة وقاعة للعلاج وأشغال للتهيئة الحضرية.

 كما توجه المسؤول التنفيذي الأول للولاية في إطار هذه الجولة التفقدية إلى حس شعبة الرصاص حيث استفسر بالخصوص على وضعية مشاريع في طور الدراسة لإعادة معايرة واديي الرمال وبومرزوق ببلدية قسنطينة وذلك على طول 12 كلم برخصة برنامج بقيمة 15 مليار دج.

 وتوقف والي الولاية في نهاية هذه الجولة التفقدية عند مشروع إنجاز قطب رياضي بجوار المركب الرياضي الشهيد حملاوي وهو المشروع الذي حظي بالموافقة المبدئية من طرف وزارة المالية بتخصيصه غلاف مالي بقيمة 800 مليون دج.

 

 

 

من نفس القسم محلي