محلي

عمليات للتحسين والتهيئة عبر 13 موقعا حضريا

النعامة

 

 يجري بولاية النعامة تهيئة 13 موقعا ستستفيد من عمليات التحسين الحضري وتندرج هذه العمليات في إطار المخطط الخماسي 2010/2014 وبرنامج تنمية الهضاب العليا حيث تمس أحياء وتجمعات سكنية تتوزع على بلديات النعامة والمشرية والعين الصفراء ومغرار وعسلة والبيوض وتشهد الأشغال وتيرة متفاوتة من حي لآخر تصل بين 20 و85 من المائة كما أوضح مدير القطاع علي عكيف.

 وتشمل الأشغال التي يستفيد منها حوالي 5 آلاف ساكن يقطنون خصوصا بأحياء متجمعة للبناء الريفي صيانة وتعبيد شبكة الطرقات وإعادة تبليط الأرصفة وإصلاح شبكة الإنارة العمومية وانجاز قنوات لصرف مياه الأمطار فضلا عن إنشاء مساحات خضراء.

 ويرتقب أن تعرف السنة المقبلة 2014 التكفل بتهيئة زهاء 20 موقعا آخر خصص لها ضمن البرنامج الإضافي لسنة 2013عمليات مماثلة من بينها إنجاز الشبكات الأولية والثانوية للطرقات وشبكات توزيع الماء الشروب والتطهير والإنارة العمومية بالإضافة إلى استحداث مساحات خضراء وفضاءات للعب الأطفال.

 للإشارة برمجت عدة عمليات أخرى مع بداية السنة المقبلة 2014 تخص إنجاز نحو20 مركزا جديدا لتوزيع الكهرباء مما سيمكن من ربط 1100 مسكن بالكهرباء وهي الأشغال التي ستمول في إطار تركيبة مالية بين شركة سونلغاز ومصالح قطاع التعمير والبناء. كما استفادت ولاية النعامة مؤخرا من غلاف تفوق قيمته 320 مليون دج لإنجاز شبكة إيصال الغاز الطبيعي لفائدة تجمعات سكنية جديدة بالولاية.


من نفس القسم محلي