محلي

غرس أزيد من 10 آلاف شجيرة بولايتي تيسمسيلت ومستغانم

لإثراء الغطاء النباتي

 

 

 تم غرس أكثر من 10 آلاف شجيرة بولايتي تيسمسيلت ومستغانم ضمن برنامج وطني يهدف إلى غرس 39 مليون شجيرة وذلك تحت شعار "لنغرس معا لكل مواطن شجرة".

 وفي هذا الإطار جرى غرس أكثر من 6 آلاف شجيرة بمنطقة "عين الصفا" ببلدية تيسمسيلت بالقرب من الطريق الوطني رقم 14 فضلا عن أزيد من 4 آلاف شجيرة بغابة شاطئ حجاج (شرق ولاية مستغانم).

 وقد شارك في العمليتين أفراد الجيش الوطني الشعبي وأعوان محافظة الغابات ومصالح البلدية ومواطنون وبعض الجمعيات.

وستسمح الشجيرات المغروسة بتيسمسيلت بالقرب مقبرة الشهداء "عين الصفا" في إعادة تجديد الأصناف النباتية المتدهورة جراء الحرائق وتوسيع المساحات الخضراء بالقرب من الطريق الوطني المذكور الرابط ما بين بلدية خميستي وعاصمة الولاية.

 وفي هذا الإطار أبرز محافظ الغابات أن برنامج "لنغرس معا لكل جزائري شجرة" يشمل بالولاية عمليات لغرس ما يقارب 850 ألف شجيرة إلى غاية 2015 والتي ستستهدف المساحات المتضررة بالحرائق وذلك عبر خمسة مواقع ببلديات اليوسفية وبرج الأمير عبد القادر وبوقايد ولرجام وكذا بمحاذاة الطرقات الوطنية والمساحات الخضراء للمناطق الحضرية.

 وشملت الحملة بمستغانم غرس شجيرات من أصناف الصنوبر الحلبي والكاليتوس وتعد الثانية خلال هذا الأسبوع بعد غرس 5 ألاف شجيرة ببلديتي أولاد بوغالم وعشعاشة بأقصى شرق الولاية. 

للتذكير شهدت الولاية عمليات مماثلة منذ نوفمبر المنصرم عبر 14 جماعة محلية حيث مكنت لحد الآن من غرس أزيد من 26 ألف شجيرة.

 وستتواصل حملة التشجير إلى غاية مارس القادم لتشمل بلديات منطقة "الظهرة" شرق عاصمة الولاية وكذا هضبة مستغانم.


من نفس القسم محلي