محلي

تسليم عما قريب حوالي 4400 مسكن بصيغة كناب- إيمو لأصحابها من المكتتبين

قسنطينة

 

 

 ستسلم قريبا حصة بحوالي 4400 وحدة سكنية بصيغة كناب-إيمو لأصحابها من المكتتبين بقسنطينة. وأوضح ذات المصدر بأنه تم استدعاء المكتتبين في هذا البرنامج السكني وسيتم نشر القائمة النهائية للمستفيدين بعد استكمال الإجراءات الإدارية مشيرا إلى أن الأولوية ستمنح للمكتتبين الذين أودعوا ملفاتهم في سنة 2006 وهو تاريخ إطلاق

هذا البرنامج.

 وستراعى عدة معايير في إعداد القائمة النهائية للمستفيدين لا سيما تلك المتعلقة بالوضعية الحالية للمكتتبين حسب ما أوضحه ذات المصدر، مشيرا إلى أنه خلال الفترة الممتدة من سنة 2006 تحصل عديد المكتتبين في صيغة كناب- إيمو من سكنات في طار صيغ سكنية أخرى.

وذكر ذات المصدر بأن البرنامج السكني كناب-إيمو الذي استكمل منذ حوالي 3 سنوات أثار استياء وسط المكتتبين الذين قاموا بعدة حركات احتجاجية طالبوا خلالها بالإفراج عن قائمة المستفيدين.

 ولم يتم لحد الساعة توزيع هذا البرنامج السكني الذي شيد بـ 5 وحدات جوارية بالمدينة الجديدة علي منجلي بسبب عدم القيام بأشغال التهيئة الخارجية حسب ما أوضحه من جهتهم المسؤولون عن هذا البرنامج.

 وقد استفادت ولاية قسنطينة من برنامج لإنجاز 12 ألف مسكن من صيغة أسور- إيمو (كناب-إيمو سابقا) حسب ما ذكر به ذات المصدر، موضحا بأن نفس المرقي العقاري كان قد سلم 160 مسكنا من نفس الصيغة بالمدينة الجديدة ماسينيسا و110 وحدات سكنية ترقوية حرة بعين السمارة.


من نفس القسم محلي