محلي

الانطلاق قريبا في تهيئة منطقة نشاطات بالأربعطاش بمساحة 137 هكتارا

بومرداس

 

 ستنطلق قريبا عملية تهيئة منطقة نشاطات تتربع على مساحة 137 هكتارا بالأربعطاش (غرب بومرداس) بعد الانتهاء من إنجاز الدراسات التقنية الخاصة بهذا المشروع.

 وأوضح كمال عباس أن مشروع إنجاز وتهيئة هذه المنطقة التي رصدت الدولة الأموال الضرورية لإنجازها يندرج ضمن برنامج وطني يتضمن إنشاء 39 منطقة نشاطات عبر الوطن.

 وصرح أن مصالح الولاية المعنية تلقت إلى حد اليوم أزيد من 600 ملف يطلب أصحابها من داخل وخارج الولاية الموافقة على توطين مشاريعهم بهذه المنطقة.

 كما أفاد الوالي بأن القدرات الاستثمارية للولاية ستتدعم قريبا كذلك بإنشاء منطقة نشاطات أخرى تتجاوز مساحتها 1100 هكتار تقع بين بلديتي سي مصطفى وزموري (شرق الولاية).

 من جهته ذكر مصدر من مديرية الصناعة والمناجم بأنه سيتم توطين بهذه المنطقة عدة مشاريع استثمارية هامة تابعة لشركتي نفطال وسوناطراك وأخرى تابعة للخواص زيادة على إعادة توطين استثمارات تشكل مصدر إزعاج للمواطنين والسلطات كونها تتواجد في الوسط الحضري.

 كما سيتم في الآجال القريبة -يضيف ذات المصدر- الانطلاق في عمليات تهيئة وتوسيع إمكانات الاستيعاب بتسعة مناطق نشاطات عبر الولاية. ويتعلق الأمر بكل من مناطق قدارة وأولاد موسى وحمادي وقورصو وشعبة العامر وبني عمران وسيدي داود وبن شود والناصرية.

وأشار الوالي إلى أن كل هذه المناطق الموجهة للاستثمار إضافة إلى منطقة نشاطات أخرى مخصصة لمهن الصيد البحري بمساحة 20 هكتارا موجودة قيد الإنجاز بزموري من شأنها تفعيل واستقطاب عدد كبير من المستثمرين وخلق فرص العمل للشباب ورفع المداخيل الجبائية للولاية.

من نفس القسم محلي