محلي

تجسيد نسبة تزيد عن 50 من المائة من برامج السكن الريفي

المدية

 

 

 شهدت ولاية المدية خلال العشر سنوات الأخيرة تجسيد نسبة فاقت 50 من المائة من برامج السكن الريفي التي استفادت منها المنطقة حسب مدير السكن والتجهيزات العمومية.

 وأفاد السيد محمد زيتوني في هذا السياق أنه تم لغاية اليوم إنجاز وتوزيع 17.500 مسكن ريفي من مجموع 34.400 وحدة مسجلة لفائدة الولاية خلال الفترة الممتدة بين 2004 و2014 مشيرا إلى أن هذه الإنجازات ستسمح "بتحقيق توازن تدريجي بين المدينة والريف في مجال السكن". 

ويتوقع نفس المسؤول أن تتسارع وتيرة إنجاز ما تبقى من هذا البرنامج في ظل الإجراءات المتخذة من طرف الجهة الوصية وعلى المستوى المحلي لإزالة بعض العقبات المسجلة في الماضي.

 وعلاوة على التكفل بمشكل العقار الذي يعد من بين العقبات الرئيسية التي تعرقل تنفيذ البرنامج السكني الذي استفادت منه الولاية، فإن الوصاية قررت تخفيف الإجراءات المتعلقة بهذه الصيغة السكنية لتسريع عملية إنجاز هذا البرنامج.

 وذكر ذات المسؤول في هذا السياق بمراجعة الآجال المحددة لتمويل السكنات التي تتم ضمن مرحلتين بدلا من ثلاث المطبقة سابقا حيث كان لهذا الإجراء أثر إيجابي من حيث تقدم المشاريع.

وأفاد السيد زيتوني في هذا الصدد بوجود برنامج يضم ما يزيد عن 10.000 مسكن ريفي موزعة بين مختلف بلديات الولاية طور الإنجاز. كما سيتم إطلاق الأشغال لإنجاز برنامج يضم 5797 وحدة سكنية أخرى مسجلة برسم البرنامج الخماسي 2010-2014 بعد استكمال الإجراءات المتعلقة به.

من نفس القسم محلي