محلي

سكان قرية ايث موسى وسليم محرومون من ماء الشرب

بني عمران ببومرداس

طالبت عدد من العائلات القاطنة في النقطة الفاصلة بين بلدية يسر قرية الحمري وبوشاقور وبلدية بني عمران، قرية أولاد موسى نسليمان من مدير مديرية الري بولاية بومرداس التدخل العاجل لوضع حد لارتجالية بعض المسؤولين المحليين الذين يسيرون مصالح الري بناء على إملاءات أشخاص لا علاقة لهم بالقطاع وهو ما حرمهم من إيصال سكناتهم بشبكة المياه الصالحة للشرب.

وحسب الشكوى المودعة لدى مصالح والي ولاية بومرداس، فقد طالبت العائلات المحرومة من الماء الشروب بإيقاف بعض الوجوه الفاعلة بالولاية وتحويلهم للعدالة وحل المشكلة التي يواجهونها في أسرع وقت لتجنب الاحتكاك معهم خاصة وأنهم يقطنون في منطقة واحدة.

وقد كشفت العائلات أنها كانت تحصل على الماء من الأنبوب الذي يوزع الماء لقرية بوشاقور وقرية الحمري بشكل عادي، حتى جاء اليوم الموعود وهو أنه يتم حاليا تجديد هذا الأنبوب مع علم مدير مديرية الري للولاية وذلك بعدما تشاور رئيس مصلحة الري بيسر مع رئيس مصلحة الري بالثنية. وفي السياق ذاته كشف البيان أنه تم التأكد أن تلك العائلات لا تحصل على هذه المادة الحيوية وإلى يومنا هذا هي تقوم بشراء صهاريج الماء وذلك من شهر رمضان المنصرم.

وبعدها وحسب نفس البيان تفاجأت العائلات أنه تم إيصال الماء إلى المواطنين، حيث أنه تدخل بعض الأطراف من قرية الحمري باستعمال النفوذ من بينهم جرار جيلالي هذا الأخير – حسبهم - يتصرف في المشروع كما يشاء وقد قام بإيقاف وتعطيل الشركة بتزويد الأسر بالماء، كما أن الوضع أصبح على ما هو عليه بناء على الشخص المذكور وبعضا من أقاربه وليس لمديرية الري يد فيه.

من نفس القسم محلي