محلي

أربع عمليات لتزويد 55 مشتة سكنية بالمياه الصالحة للشرب

ميلة

 

 

 

 

 سجلت مديرية الموارد المائية بولاية ميلة أربع عمليات كبرى تستهدف إيصال المياه الصالحة للشرب وإنجاز شبكات التزويد لصالح 55 مشتة تتبع مختلف المناطق النائية بشتى بلديات الولاية والتي تعاني نقصا في التموين بالماء.

 وتتضمن أكبر هذه العمليات وأهمها إنجاز وتوسعة شبكات ستزود وتربط 38 مشتة متواجدة بـ 18 بلدية من الولاية هي تاجنانت والتلاغمة وعين البيضاء أحريش وفرجيوة وأولاد اخلوف وبوحاتم وبن يحيى عبد الرحمان وتسدان حدادة ومينار زارزة وميلة والشيقارة والقرارم قوقة وترعي باينان وعين الملوك ووادي العثمانية ووادي النجاء وزغاية بالإضافة إلى تيبرقنت.

وخصص لتجسيد هذه العملية غلاف مالي بقيمة 500 مليون د.ج من أجل مد 150 كلم من الشبكات بمختلف الأقطار وفقا لما أفاد به مسؤولون بمديرية الموارد المائية بميلة.

 وتستهدف المرحلة الثانية من هذا البرنامج تزويد مشاتي سكنية متواجدة ببلدية فرجيوة منها مشاتي منتورة وعين الصفصاف والحبايل ومشتة الحمارة.

 وتعد بلدية الشيغارة التي تعاني ضعفا كبيرا في الموارد المائية وصعوبات كبيرة في التضاريس المتاخمة لسد بني هارون معنية بعدد من المشاريع المماثلة من خلال مد قنوات لتموين مشاتي كل من هواري قيقبة وصفيصفة ومخاط والورزيز.

 أما آخر هذه العمليات المبرمجة أيضا في ميدان التزويد بمياه الشرب وإنجاز الشبكات فهي موجهة لربط مشاتي سيدي خليفة انطلاقا من سد بني هارون وذلك هو شأن مشاتي الفكالين وأولاد زرارة ورأس الماء وأولاد القايم وسوالم والدهامشة ومشتة العلايقة.

 وسيتم ربط وتموين مجمل هذه المشاتي بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا إما من الموارد المائية السطحية المتمثلة في السدود وإما من الموارد الجوفية عبر التنقيبات والآبار والينابيع.

من نفس القسم محلي