محلي

انطلاق عملية غرس 8 آلاف شجيرة عبر 3 بلديات

المسيلة

 

 

 

 انطلقت اليوم السبت حملة تشجير عبر 3 بلديات وهي "امجدل" و"المعاضيد" و"عين الريش" بأقصى جنوب الحضنة تستهدف غرس 8 آلاف شجيرة حسب ما لوحظ.

 وفي هذا السياق أفادت محافظة الغابات بالولاية بأن هذه العملية التي يشارك فيها عناصر الجيش الوطني الشعبي وتلاميذ المؤسسات التربوية وطلبة الجامعة وموظفون وعمال وممثلين عن لجان الأحياء تندرج ضمن مبادرة للمنظمة الوطنية لرعاية البيئة والتبادل السياحي بالتنسيق مع السلطات الملحية وممثلي المجتمع المدني.

 وأوضحت أن هذه العملية التي أختير لها شعار "لنغرس معا لكل مواطن شجرة" تميزت لحظة انطلاقها بمشاركة مكثفة لمواطنين ما يدل على انتشار الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة والمحيط خصوصا في البلديات ذات الكثافة السكانية الكبرى التي أصبحت بفعل عديد العوامل عرضة لتدهور البيئة والمحيط.

 واستنادا لمحافظة الغابات فإن حيي الدرع الأخضر وقمرة ببلدية عين الريش معنيين بغرس 3 آلاف شجيرة إلى جانب غرس 2000 شجيرة ببعض أحياء بلدية المعاضيد موقع قلعة بني حماد منها بشارة مركز أمام مقري كل من الثانوية والحرس البلدي وطريقي القلعة والمتحف.

 وسيتم بالإضافة إلى ذلك غرس 3 آلاف شجيرة في إطار هذه الحملة على حافتي الطريق المؤدي إلى بلدية دار الشيوخ التي تقع بولاية الجلفة المجاورة وكذا قرب مقر الثانوية بالمدينة.

وذكر نفس المصدر بأن عملية مماثلة تمت السبت الماضي ببلدية سيد هجرس وشملت غرس 8 آلاف شجيرة  مؤكدا على أن هذه العملية ستتواصل خلال فترة التشجير التي تنتهي في مارس المقبل على أن تشمل جميع بلديات هذه الولاية.

من نفس القسم محلي