محلي

غياب لجان تهتم بالجانب البيئي بمعظم التجمعات السكنية

تيسمسيلت

 

 

 

 تعرف معظم التجمعات السكنية لولاية تيسمسيلت نقصا كبيرا في لجان الأحياء التي تعنى بالجانب البيئي والجمالي.

 وأوضح رئيس مكتب الاتصال والعلاقات العامة بمديرية أمن الولاية بأن اللجنة التي تشرف على انتقاء أحسن التجمعات السكنية ضمن هذه المسابقة قد لاحظت "نقصا كبيرا في لجان الأحياء والتي تكاد تنعدم بمعظم بلديات الولاية".

 وأضاف بأن اللجنة المذكورة وطيلة خرجاتها الميدانية التقييمية بعدة أحياء بالولاية سجلت نقصا في الحس البيئي والاهتمام بنظافة المحيط حيث أن معظم المناطق الحضرية التي زارتها لا تستجيب للمعايير والمقاييس المعمول بها وطنيا فيما يتعلق بالاهتمام بالمساحات الخضراء والتشجير والحفاظ على جمال واجهات المساكن واحترام أوقات رفع القمامات.

 كما تم تسجيل ضمن هذه المسابقة نقص كبير في المساحات الخضراء بمعظم الأحياء وأشار الملازم أول تين ميلود إلى أن مبادرة الجائزة الخضراء لأنظف حي قد ساهمت في إعطاء رؤية واضحة للوضع البيئي الذي يعرف "نوعا من التدهور"، ما يستدعي توفر لجان تعنى بالبيئة ونظافة المحيط والتي يربط نجاح عملها بمشاركة قوية للمواطنين.

 وأشار المنظمون إلى أنه سيتم إرسال ملف يضم جميع المعلومات المتعلقة بالحي الفائز بالجائزة إلى اللجنة الوطنية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني التي ستقوم بتقييمه من بين العديد من الأحياء المشاركة في هذه المسابقة عبر 48 ولاية.

 

من نفس القسم محلي