محلي

تخصيص مبلغ 160 مليون دج لصيانة المدارس الابتدائية

الرغاية بالعاصمة

 

 

 خصصت بلدية الرغاية (أربعين كلم شرق العاصمة) غلافا ماليا قيمته 160 مليون دج لانجاز أشغال الصيانة الاستعجالية للمدارس الابتدائية في المنطقة خلال زيارة وفد عن المجلس الشعبي الولائي لمدارس الرغاية. وأكد السيد محمودي أنه "سيتم تخصيص مبلغ 160 مليون دج لـ 21 مؤسسة تربوية ابتدائية وفقا لاحتياجاتها في مجال الصيانة".

 ونظم المجلس الشعبي الولائي للجزائر هذه الزيارة التفقدية تحسبا لعقد ندوة ولائية حول التربية بالعاصمة نهاية جانفي المقبل.

 وأوضح السيد محمودي أن "هذا الغلاف سيوجه لتمويل أشغال الصيانة الاستعجالية على مستوى هذه المدارس التي تعاني بشكل خاص من مشكل تسرب المياه و تدهور الواجهات".

 وأضاف أن قرار منح هذا المبلغ قد اتخذ غداة اجتماع عمل جمع بين منتخبي المجلس الشعبي البلدي ومدراء المدارس الابتدائية للبلدية الذين تقدموا بشكاويهم فيما يخص التسيير اليومي لمؤسساتهم.

وحسب ذات المسؤول فإن "بلدية الرغاية شهدت حالة انسداد منذ تسعة أشهر سببها خلاف بين المنتخبين أثر سلبا على متابعة وضعية هذه المدارس. وتمت تسوية الوضع في سبتمبر الفارط وتمثل أول نشاط تمت مباشرته في الاهتمام بوضع المؤسسات التربوية".

 واستغل السيد محمودي زيارة أعضاء لجنة التربية والتعليم العالي والتكوين المهني للولاية ليطلب منهم الدعم في مسعاه الرامي إلى توظيف عمال صيانة على مستوى المدارس.

 وتعد بلدية الرغاية التي يبلغ عدد سكانها 95.000 نسمة (مقابل 84.600 في 2008) 24 مدرسة ابتدائية و6 إكماليات و4 ثانويات في حين توجد مشاريع انجاز مدرستين ابتدائيتين وثانوية (1) قيد الدراسة.

من نفس القسم محلي