محلي

التيليفيريك سيستأنف الخدمة قريبا

قسنطينة

 

 

 

 

 تم تصليح تيليفيريك قسنطينة المتوقف عن العمل منذ أكثر من شهرين بسبب عطب تقني وسيستأنف الخدمة "قريبا"

 وأكد ذات المسؤول بأنه تم "تصليح وسيلة النقل هذه تقنيا وميكانيكيا" وستستأنف الخدمة مباشرة عقب إصدار نتيجة الخبرة التقنية التي تم القيام بها على عمود يقع بالقرب من المركز الاستشفائي الجامعي لقسنطينة وهي النتيجة المزمع تسلمه.

 وأشار السيد خليفي إلى أن الخبرة التي أسندت لمخبر الأشغال العمومية للشرق والتي تمت على أحد الأعمدة "تعد مجرد إجراء وقائي"، موضحا بأن الأمر هنا يتعلق بإجراء تدبيري موجه لوضع حد للشائعات المنتشرة هنا وهناك التي تتحدث عن وجود تشققات على هذا العمود.

 وأضاف مدير النقل بأن العطب الذي أصاب بعض قطع التيليفيريك هو الذي كان سببا في وقف تشغيل وسيلة النقل هذه التي تسير عن طريق الكابلات.

 للإشارة احتل تيليفيريك قسنطينة الذي دخل حيز الخدمة في جوان 2008 مكانة بارزة لدى القسنطينيين لا سيما القاطنين منهم بالضاحية الشمالية للمدينة حيث أضحت وسيلة النقل هذه ضرورية جدا لهم في تنقلاتهم نحو وسط المدينة.

ويربط تيليفيريك قسنطينة وسط المدينة انطلاقا من شارع طاطاش بلقاسم (غير بعيد عن الجسر المعلق) بالمركز الاستشفائي الجامعي ثم إلى غاية حي الأمير عبد القادر وما يجاوره.

 ويستغرق التنقل من حي الأمير عبد القادر الواقع بأعالي قسنطينة إلى وسط المدينة 45 دقيقة عن طريق السيارة فيما يدوم 8 دقائق عبر التيليفيريك.

من نفس القسم محلي