محلي

كارثة صحية وبيئية بحي البساتين ببرج منايل

بومرداس

 

 

 

يشكو سكان حي البساتين ببلدية برج منايل بولاية بومرداس، من الكارثة الصحية والبيئية –حسبهم- التي يعيشونها يوميا بالحي نتيجة تسرب مياه الصرف الصحي.

وقال السكان إن البعض منهم وخاصة الأطفال قد تعرضوا إلى أمراض الحساسية والحمى بسبب هذه المياه القذرة المنتشرة بأرجاء الحي، حيث وبعد ارتفاع مجرى الوادي المحاذي للحي شهر ماي الفارط، صارت المياه القذرة تتسرب وتتسبب في انتشار الناموس والحشرات الضارة فضلا على الرائحة الكريهة. وأضاف محدثونا، أن مشروع إعادة تهيئة الحي توقف بسبب تسرب هذه المياه القذرة، ويطالبون بتدخل الجهات المعنية بالتدخل لإنقاذ السكان والبيئة على حد السواء من أخطار صحية وبيئية.

كما يشتكي سكان قرية بن والي الواقعة بإقليم بلدية رأس جنات بولاية بومرداس، من غياب التنمية المحلية، في ظل توقف مشاريع مختلفة دون أسباب مقنعة وكذا غياب مشاريع أخرى من شأنها تحقيق التنمية المنشودة.

وقال السكان إن مشروع إعادة بناء ملحق لمركز البريد توقف منذ 5 سنوات بحجة الوضع الأمني بالمنطقة، كما أن الشباب يعانون مشكل النقص الكبير في فرص التوظيف ومناصب عمل، فيما أعب السكان على المسؤولين، إقصاء المنطقة من مختلف المشاريع التنموية على غرار غياب قاعة العلاج الطبي، تهيئة الطرقات، شبكة الغاز الطبيعي وشبكة الهاتف الثابت والأنترنت ومرافق رياضية وثقافية وترفيهية أخرى، من شأنها تحقيق مطالب الشباب.


من نفس القسم محلي