محلي

بدء التسجيلات الخاصة بالالتحاق بمراكز التكوين المهني

البليدة

 

 

 انطلقت منذ مطلع الشهر الجاري عبر مختلف مراكز التكوين المهني التابعة لولاية البليدة التسجيلات الخاصة بالالتحاق بدورة فيفري 2014.

 وفي هذا السياق ذكرت الآنسة بن فارس أسماء أن مراكز التكوين المهني والتمهين على مستوى بلديات الولاية قد فتحت أبوابها أمام الشباب المتربصين الجدد لدورة فيفري المقبلة لشرح مختلف التخصصات المتواجدة عبر كل مركز بها مشيرة أن العملية متواصلة إلى غاية الـ 23 فيفري القادم.

 ويجري في مسعى استقطاب أكبر عدد من الشباب البطال - تضيف المتحدثة- تفعيل الإعلام الجواري قصد التعريف بجديد الدخول المهني المقبل مع تركيز الجهود على تأطير أمثل للمتربصين الجدد.

وتحسبا لهذه الدورة فقد فتحت مديرية التكوين المهني للولاية 4698 منصبا بيداغوجيا موزعة بين الإقامي والتمهين والدروس المسائية والتأهيل.

 يذكر أن خارطة التكوين المهني للولاية تتوفر على 19 مؤسسة تكوينية تتوزع بين مهن البناء والأشغال العمومية (بالأربعاء) وزراعة الأشجار وتربية الحيوانات (ببوقرة) والخدمات كصناعة الفنون المطبعية (بمدينة البليدة) وذلك بطاقة استيعاب تصل إلى 8250  منصبا بيداغوجيا و1620 سريرا موزعة بين عشر مراكز للتكوين المهني والتمهين وأربعة معاهد وطنية وكذا أربعة ملحقات ومعهد للتعليم المهني.

 

من نفس القسم محلي