محلي

تخصيص 1.5 مليار دج لاستحداث خمس مناطق نشاطات وتهيئة 4 أخرى

المسيلة

 

 

 تم بالمسيلة تخصيص 1.5 مليار دج لاستحداث خمس مناطق نشاطات وتهيئة أربع أخرى وهذا المبلغ يدخل في إطار البرنامج الإضافي الذي استفادت منه ولاية المسيلة.

 وتتوزع مناطق النشاطات الخمس على بلديات مطارفة وخبانة وبرهوم وسيدي هجرس وأولاد دراج حسب ما أوضحه نفس المسؤول على هامش الصالون الثاني للإنتاج المحلي المنظم بالتنسيق مع غرفة التجارة والصناعة بالولاية على مدار 3 أيام بأروقة العرض التابعة للصناعة التقليدية بعاصمة الولاية.

واستنادا لنفس المتحدث سيتم تهيئة أربع مناطق نشاطات أخرى هي حاليا قيد الاستغلال تقع ببلديات أولاد سيدي إبراهيم وبلعايبة وطارفة وأولاد موسى ببلدية أولاد منصور. وتضم هذه المناطق العديد من المؤسسات التي تشتغل غالبا في مجال إنتاج مواد البناء أنشئت في الماضي دون إنجاز مختلف الشبكات وهو ما حال دون توسع وترقية المؤسسات التي تشتغل بهذه المناطق.

 وأعلن ذات المسؤول في هذا السياق عن الشروع قريبا في الدراسات الخاصة بتهيئة المنطقة الصناعية الوحيدة على مستوى الولاية ممثلة في رواق ببلدية أولاد منصور حيث يرتقب أن يشرع مكتب دراسات أجنبي في غضون الأيام القليلة المقبلة في إنجاز دراسة للتهيئة وفق المواصفات الدولية للمناطق الصناعية.

 ويشارك في الصالون الثاني للإنتاج المحلي أكثر من ثلاثين صناعيا ينشطون في مجالات عديدة من أهمها مجال البناء والأشغال العمومية.

 وذكر ذات المسؤول أن التظاهرة تهدف إلى التعريف بالمنتوج الصناعي المحلي والمساهمة في إيجاد آليات التسويق فضلا عن الكشف عن خصوصيات بعض المنتجات من بينها على سبيل الذكر مواد البناء والأنابيب وغيرها.

كما تهدف إلى إطلاع المستثمرين النشطين في المجال الصناعي بالولاية بما تقدمه الدولة من دعم لفائدة المستثمرين في مختلف المجالات سواء في إطار شراكة محلية أو وطينة بل وحتى أجنبية.

يذكر أن ولاية المسيلة عرفت خلال السنوات العشر الأخيرة تزايدا في عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التابعة للقطاع الخاص لتصل حاليا إلى 5373 مؤسسة مقابل 2000 مؤسسة خلال العام 2000 فيما وصل عدد المؤسسات الاقتصادية العمومية 100 مؤسسة.


من نفس القسم محلي