محلي

توزيع 280 إعانة لنمط السكن الريفي عبر قرية حرشاية

النعامة

 

 جرى توزيع 280 إعانة موجهة للبناء الريفي على مستوى قرية حرشاية الواقعة على بعد 10 كلم من بلدية النعامة  حسب ما علم من مسؤولي هذه الجماعة المحلية.

 وتسجل هذه الصيغة من السكن وتيرة "جيدة" في الإنجاز بهذه المنطقة من الولاية حسب ما أوضح رئيس المجلس الشعبي لبلدية النعامة السيد بلقاسم بن خدة.

  وينتظر أن يشرع خلال شهر جانفي 2014 في توزيع 400 إعانة إضافية من نفس النمط بنفس التجمع السكاني الذي يعرف خلال السنوات الأخيرة توسعا عمرانيا ملحوظا من خلال إنجاز عدة مرافق سكنية وعمومية ومنطقة للنشاطات الصناعية مساحتها 140 هكتار وغيرها حسب ما أضاف ذات المنتخب.

هذه الحصص من الإعانات الريفية المسجلة ضمن البرنامج الخماسي للتنمية 2010-2014 موجهة لإنجاز سكنات جديدة أو تجسيد عمليات للترميم وسيتم تخصيص حصص أخرى لفائدة التجمعات الثانوية التابعة للبلدية وفق الإحتياجات المعبر عنها محليا من أجل القضاء على السكن الهش والقصديري في الوسط الريفي بغية ترقية الظروف المعيشية لسكان هذه المناطق كما أكد ذات المسؤول.

 وفي سياق ذي صلة سيشرع قريبا في توزيع2400  إعانة من نمط السكن الريفي على مستوى دائرة المشرية مدرجة في إطار البرنامج التكميلي لسنة 2013 الجارية بعدما حققت اللجان المختصة المتكونة من مختلف الهيئات المعنية وممثلي المجتمع المدني نسبة "متقدمة" في المراجعة والتحقيق في القوائم الاسمية للسكان المستفيدين.


من نفس القسم محلي