محلي

12.4 مليار دج لتجديد مختلف الشبكات والطرقات

معسكر

 

 

 خصص مبلغ مالي يقدر بـ 12.4 مليار دج لتجديد مختلف الشبكات وكذا الطرق الحضرية بولاية معسكر.

 وأبرز السيد أولاد صالح زيتوني في ندوة صحفية على هامش يوم دراسي حول الشراكة الإستثمارية من تنظيم غرفة التجارة والصناعة "بني شقران" أنه قد رصد هذا الغلاف المالي لمشاريع تجديد شبكات غاز المدينة والكهرباء والماء الصالح للشرب والصرف الصحي والألياف البصرية التي انطلق العمل بها بمجموعة من البلديات.

 ويأتي هذا المبلغ ضمن تركيبة مالية تشمل 8.19 مليار دج من البرنامج القطاعي للتنمية و2.05 مليار دج في إطار المخططات البلدية للتنمية والبقية مساهمة من البلديات المعنية.

 وأضاف نفس المسؤول أن العملية سمحت حتى الآن بتجديد 130 كلم من شبكات التموين بالماء الصالح للشرب و120 كلم من شبكات صرف المياه المستعملة إضافة إلى 450 كلم من شبكات الكهرباء التي أصبحت توضع تحت الأرض و150 كلم من شبكات الغاز و350 كلم تخص الألياف البصرية حيث يتم بعدها تزفيت الطرقات بشكل نهائي.

 واستفادت بلدية عاصمة الولاية من حصة الأسد من العمليات المذكورة -حسب السيد أولاد صالح زيتوني- حيث رصد لها قرابة 3 ملايير دج. وقد مست الأشغال لحد الآن 90 كلم من شبكات الماء الشروب و20 كلم من شبكة الصرف الصحي و75 كلم و45 كلم لشبكات الكهرباء والغاز على التوالي إضافة إلى 30 كلم من شبكة الألياف البصرية.


من نفس القسم محلي