محلي

أكثر من 1.700 وحدة في طور الإنجاز بالنعامة للقضاء على السكن الهش

النعامة

 

 

 توجد 1.712 وحدة بصيغة العمومي الإيجاري في طور الإنجاز بولاية النعامة موجهة للقضاء على السكن الهش. وتعرف أغلب هذه المشاريع السكنية التي استفادت منها الولاية ضمن الخماسي الجاري نسبة إنجاز مقبولة ستسمح باستلامها في آجالها المحددة.

 وتبقى حصة سكنية تقارب 350 وحدة سكنية تمت المصادقة على مخططاتها قيد الإجراءات الإدارية وتخص إعداد التصاميم المعمارية وتحضير دفاتر الشروط لإعلان المناقصات. 

كما تجري الأشغال بنسبة إنجاز تناهز 25 من المائة بورشة مشروع 150 وحدة سكنية بصيغة الترقوي المدعم بمدينة المشرية شمال عاصمة الولاية والتي يضاف لها حوالي 100 وحدة من نفس الصيغة تم الانطلاق في إنجازها مؤخرا بمدينة العين الصفراء. 

 وتم الانتهاء أيضا من إجراءات اختيار أرضية البناء ومنح زهاء 50 وحدة من نفس النمط لمقاولات الإنجاز ببلدية النعامة كما أضاف ذات المسؤول. 

 ويرتقب أن يستلم من مشاريع برامج السكن المسندة لمقاولات إنجاز محلية عبر مختلف بلديات الولاية نحو 700 وحدة سكنية خلال السداسي الأول من سنة 2014 المقبلة في حين يعول على استلام ما تبقى من إجمالي البرنامج مع نهاية نفس السنة. 

 وسمحت مشاريع السكن بولاية النعامة باستحداث مجمعات حضرية جديدة منها القطب الحضري الواقع غرب عاصمة الولاية حيث تجري الأشغال بحصة سكنية معتبرة من مختلف الصيغ تتجاوز 1.300 وحدة سكنية وكذا مشاريع لبرامج سكنية ومرافق عمومية جديدة بموقع آخر بمحاذاة المركز الجامعي للنعامة كما ذكر نفس المتحدث.

 

من نفس القسم محلي