محلي

رصد أكثر من 70 مليون دج لإنجاز مشاريع تنموية ببلدية حاسي خليفة

الوادي

 

 رصد غلاف مالي بقيمة 73 مليون دج لإنجاز جملة من المشاريع التنموية ببلدية حاسي خليفة بولاية الوادي مدرجة ضمن المخطط البلدي للتنمية لسنة 2013 وتتمثل هذه المشاريع في 7 عمليات تنموية 5 منها موجهة لإنجاز طرقات بوسط التجمعات السكانية تمتد على مسافة قوامها 3.3 كلم وخصص لها غلاف مالي قدره 25 مليون دج كما أوضح رئيس البلدية بالنيابة إدريس خلايفة. 

 وبرمج ضمن نفس الحصة من المشاريع إنجاز ساحة عمومية بوسط مدينة حاسي خليفة بغلاف مالي قدره 28 مليون دج فيما تم تخصيص 20 مليون دج لمشروع تكملة إنجاز الشطر الثالث من الملعب البلدي المتوقفة به الأشغال منذ ما يقرب من 10 سنوات وفق ذات المسؤول. 

 ومست مشاريع المخطط البلدي للتنمية لسنة 2013 أغلب أحياء البلدية إلى جانب المناطق النائية على غرار قرية "العضل" التي تبعد 10 كلم عن مقر البلدية التي استفادت من طريق حضري يمتد على مسافة 500 متر. 

 وأكد نفس المصدر بالمناسبة أن توزيع هذه المشاريع تم على أساس الإحتياجات الملحة لافتا إلى أن التركيز على مشاريع إنجاز الطرقات يعود إلى أهميتها بخصوص تحريك عجلة التنمية الاقتصادية. 

  وتسمح هذه الطرقات بإنشاء مستثمرات فلاحية جديدة باعتبار أن البلدية ذات خصوصية فلاحية فضلا على أنها تساهم في إنشاء تجمعات سكنية جديدة في إطار التوسع العمراني وذلك من خلال إنشاء تحصيصات سكنية جديدة.


من نفس القسم محلي