محلي

وضع حيز الخدمة في 2014 مركز للردم التقني ما بين البلديات

بشار

 

 

سيتم وضع مركز الردم التقني ما بين البلديات ببشار في غضون السداسي الأول من 2014 حيث أوضح هاشمي لصلع أن هذا المشروع الذي أطلقت أشغاله في 2011 سيعالج 150 طنا من مختلف النفايات يوميا لبلديتي كل من بشار والقنادسة من خلال مخطط تجهيزات يستجيب للمعايير الدولية في ما يتعلق بحماية البيئة.

 وقد تم تخصيص غلاف مالي إجمالي بقيمة 550 مليون دج من طرف قطاع البيئة لإنجاز وتجهيز هذا المشروع البيئي الممتد على مساحة 30 هكتارا في موقع كائن بالحدود الإقليمية لبلديتي بشار والقنادسة حسب ما أضافه ذات المصدر.

 وفضلا عن هذا المشروع الذي سيتم تسييره من طرف مؤسسة عمومية جديدة ذات طابع اقتصادي وتجاري والتي ستعرف استحداث 120 منصب شغل جديد يرتقب كذلك إنجاز مركزين آخرين للردم التقني ببلديتي العبادلة وبني عباس خصص لإنجازهما وتجهيزهما غلاف مالي إجمالي قوامه 440 مليون دج حسب ما أشار إليه نفس المصدر.

ويكمن الهدف من هذين المشروعين في ضمان تكفل أفضل بمختلف النفايات المجمعة على مستوى هاتين البلديتين الواقعتين على بعد 88 و240 كلم على التوالي جنوب عاصمة الولاية.

 ويتوفر مركز الردم التقني للعبادلة الذي سيوضع حيز الخدمة في 2015 على قدرة سنوية للردم بأكثر من 50 ألف طن من النفايات فيما تبلغ طاقة المعالجة بالنسبة للمركز التقني لبني عباس 35 ألف طن من النفايات المنزلية حسب ما أوضحه المسؤول المحلي لقطاع البيئة.


من نفس القسم محلي