محلي

انجاز عدة مرافق مرتقبة لفائدة الشباب قريبا

الأغواط

 

 سيتعزز قطاع الشباب والرياضة بولاية الأغواط في القريب باستلام نحو 11 مرفق تشمل دور وبيوت الشباب كما أفادت مديرية القطاع.

 ومن بين هذه المرافق هناك داران للشباب ببلديتي سيدي بوزيد والغيشة بلغت نسبة الأشغال بهما حدود 80 من المائة بما قيمته 90 مليون دج ليستلما مع بداية السنة المقبلة 2014.

 وفي الوقت الذي تتواصل فيه أشغال هيكل مماثل وبنسبة متقدمة في الانجاز ببلدية سيدي مخلوف لا تزال ثلاثة دور للشباب ببلديات الأغواط ووادي مرة وحاسي الدلاعة في مراحل الإجراءات القانونية التي تسبق الإعلان عن الصفقات ومنحها لمؤسسات الإنجاز وفق ذات المصدر.

وبخصوص بيوت الشباب فقد جرى استلام هيكل شباني من هذا النمط يتسع لـ 50 سرير بالمدينة الجديدة بليل (حاسي الرمل ) كلف حوالي 57 مليون دج في انتظار تزويده بالتجهيزات اللازمة والشروع في استغلاله.

ومن المرتقب استلام أيضا مطلع 2014 بيت للشباب ببلدية تاجموت بعد أن قاربت نسبة تقدم الأشغال بها 45 من المائة بغلاف مالي فاق 60 مليون دج برسم البرنامج القطاعي لسنة 2010.

 كما ستنطلق لاحقا الأشغال بثلاث منشآت شبانية مماثلة ببلديات عاصمة الولاية وسيدي مخلوف وآفلو بطاقة استيعاب إجمالية تصل إلى 150 سريرا وهي العمليات التي خصص لتجسيدها ما مجموعه 130 مليون دج في إطار البرنامج القطاعي لـ 2013.

وسيسمح توفر هذا النوع من المرافق الشبانية بترقية الأنشطة والتبادلات الشبانية حيث يسجل في هذا الصدد تنظيم طيلة السنة الجارية حوالي 27 تبادلا مع شباب من مختلف ولايات الوطن إضافة إلى 15 تبادلا لبيوت شباب الولاية فيما بينهم حسب حصيلة نشاطات مديرية الشباب والرياض

من نفس القسم محلي