محلي

وحدات جديدة للكشف الصحي المدرسي لتلبية احتياجات سكان علي منجلي

قسنطينة

 

 

 سيتم قريبا إنشاء وحدات جديدة للكشف الصحي المدرسي بالمؤسسات التعليمية التي شارفت الأشغال بها على الانتهاء بالمدينة الجديدة علي منجلي.

 وأوضح ذات المصدر بأنه بهدف تلبية احتياجات سكان هذه المدينة الجديدة ذات الكثافة السكانية العالية سيتم تدعيم هذه الوحدات بالوسائل والطاقم الطبي الضروريين لضمان النشاطات الأساسية الخاصة بالتأطير الطبي وشبه الطبي والنفسي للأطفال المتمدرسين.

 وبعد أن أكدت مصالح مديرية الصحة بأن التوافد الكبير للتلاميذ المتمدرسين على مدينة علي منجلي فرض "تحيين" انتشار وحدات الكشف الطبي المدرسي أوضحت بأن مراجعة خارطة وحدات الكشف الطبي المدرسي بالولاية ستسمح بتحقيق "أفضل تغطية صحية مدرسية".

 وأشار ذات المصدر إلى أن وحدة الكشف الصحي المدرسي الواحدة تتكفل بحوالي 6 آلاف تلميذ في الأطوار التعليمية الثلاث حيث يتعين عليها القيام بزيارة طبية واحدة على الأقل في السنة لكل مؤسسة تعليمية تندرج ضمن اختصاصها، موضحا بأنه يوجد أطباء عامون وأطباء عيون وأسنان وكذا أطباء نفسانيون يضمنون المتابعة كما يوجهون الأطفال المتمدرسين في حالة الضرورة نحو أطباء أخصائيين من أجل الخضوع لفحوص معمقة.

واستنادا لذات المصدر فإنه بالموازاة مع ذلك تنظم وحدات الكشف الطبي المدرسي حملات تحسيسية تتمحور حول عدة مواضيع مثل الوقاية من الأمراض المعدية وتنظيف الأسنان بالفرشاة وتأثير النشاط الرياضي على الجسم.

وتحصي ولاية قسنطينة حاليا 45 وحدة للكشف الطبي المدرسي متواجدة بالمؤسسات التعليمية حسب ما علم من ذات المصدر الذي أضاف بأنه بالبلديات التي لا تتوفر فيها المؤسسات التعليمية المتواجدة بها على المساحة الكافية لاحتضان وحدات الكشف تتم عمليات الفحص بهياكل الرعاية الصحية الجوارية


من نفس القسم محلي