محلي

أكثر من 70 مشروعا يدعم قطاع الشباب والرياضة ضمن مختلف البرامج

البيض

 

 

 تعزز قطاع الشباب والرياضة بولاية البيض بـ 79 مشروعا ضمن مختلف البرامج والتي استكملت بصفة نهائية ورصد لها أكثر من 4.32 مليار دج ما ساهم في توسيع شبكة الهياكل الشبانية والرياضية بهذه الولاية.

 وسمحت هذه المنشآت المختلفة التي استكملت من بين 118 عملية التي استفاد منها القطاع منذ سنة 1999 بالتكفل بانشغالات الشرائح الشبانية، لا سيما ما تعلق منه بالممارسة الرياضية وترقية المواهب والإبداعات الشبانية كما أوضح مدير قطاع الشباب والرياضة السيد لعماري نور الدين.

 ولازالت الأشغال متواصلة بخصوص 37 مشروعا آخر بذات القطاع والتي تختلف نسبة تقدم الإنجاز بها من ورشة لأخرى وتشمل مختلف المرافق الشبانية والرياضية.

 هذا ويعتزم مسؤولو القطاع الانطلاق في عمليتين تتعلقان بإنجاز مسبح ترفيهي جواري ببلدية بوسمغون وتهيئة تخص المسبح البلدي بالأبيض سيدي الشيخ.

 وستسمح عملية استكمال المشاريع المدرجة ضمن البرنامج الخماسي الجاري (2010-2014) بتعميم المنشآت الشبانية والرياضية عبر كافة بلديات ولاية البيض والتي ستمكن من استقطاب وتأطير مختلف المواهب الرياضية والطاقات الشبانية كما أضاف نفس المصدر.

 وتتمثل هذه الهياكل على وجه الخصوص في ملاعب شبه أولمبية ودور شباب ومركبات رياضية جوارية وبيوت شباب وقاعات متخصصة وأخرى رياضية ومركبات ثقافية رياضية ومسابح جوارية وهي المرافق التي تعد بمثابة مكاسب حقيقية لفائدة الشريحة الشبانية بهذه الولاية.

 وفي سياق ذي صلة فقد كان والي الولاية السيد محمد العيد خلفي قد حث خلال اجتماع للمجلس الولائي عقد مؤخرا إلى تفعيل دور المجالس البلدية للشباب التي نصبت خلال السنة الجارية على مستوى 22 بلدية لتكون بمثابة قوة اقتراح فيما يخص مختلف الأنشطة الشبانية والرياضة.

 كما شدد ذات المسؤول على ضرورة إعداد برنامج عمل يسمح بالإستغلال والتأطير الأمثل لشبكة المرافق الشبانية والرياضية بما يسمح لهذه الشريحة الحية من المجتمع من استغلال أوقات الفراغ وتطوير قدراتها الذاتية.

من نفس القسم محلي