محلي

إعادة تأهيل شبكات التزويد بماء الشرب وحمادي كرومة

سكيكدة

 

 

 شرع مؤخرا في أشغال إعادة تأهيل نظام التزويد بماء الشرب للمجمع العمراني لبلديتي سكيكدة وحمادي كرومة

 وذكر نفس المصدر أن إعادة التأهيل هذه ستكون وفقا لدراسة قامت بها مكاتب دراسات متخصصة في هذا المجال من الجزائر وفرنسا وسويسرا.

 وتقترح هذه الدراسة إعادة تجديد شبكة توزيع المياه الصالحة للشرب التي تدهورت حالتها بفعل قدمها والتي تعود في مجملها إلى الحقبة الاستعمارية وذلك على طول يقارب 82 كلم والتي تتسبب يوميا في تضييع ما لا يقل عن 50 ألف متر مكعب من المياه.

 وتهدف هذه العملية إلى تحسين وتحديث خدمات تزويد سكان هذه المنطقة بالماء الصالح للشرب وذلك على مدار اليوم فضلا عن مساعدة مؤسسة "الجزائرية للمياه" في عملية تسيير ماء الشرب سواءا من الجانب التقني أو التجاري أو الإداري.

 وسيتم على ضوء هذه العملية تجديد قناة تحويل المياه من سد القنيطرة بأم الطوب (غرب سكيكدة) إلى محطة المعالجة ببلدية حمادي كرومة فضلا عن تجديد نظام الربط وإعادة تأهيل الخزانات وقنوات التوزيع وكذا إعادة تأهيل محطة المعالجة لحمادي كرومة وفقا للمواصفات وتدعيمها بأحدث تجهيزات التحكم عن بعد.

 للتذكير فإن قطاع الموارد المائية بولاية سكيكدة سبق أن استفاد من عدة مشاريع إنمائية منها إعادة تأهيل وإنجاز وتوسيع شبكات إيصال وتوزيع المياه الصالحة للشرب عبر الولاية بطول إجمالي بـ 843 كلم أنجز منه أكثر من 740 كلم إلى جانب برمجة بناء وتجهيز 68 خزانا مائيا بسعة إجمالية تصل إلى 60500 متر مكعب أنجز منها إلى

حد الآن أكثر من 40 خزانا.

من نفس القسم محلي