محلي

عدة مشاريع تنموية في مختلف القطاعات في الأفق

تمنراست

 

 

 سيشرع في القريب في تجسيد سلسلة من المشاريع التنموية بولاية تمنراست بمختلف القطاعات بغلاف مالي إجمالي بأكثر من 30 مليار دج.

وتشمل هذه المشاريع التي يصل عددها إلى نحو 30 عملية مدرجة ضمن البرنامج التكميلي الذي استفادت منه الولاية مؤخرا عدة قطاعات من بينها الصحة والسكن والأشغال العمومية والموارد المائية والشباب والرياضة والتضامن.

 وتتمثل أهم هذه العمليات المرتقبة في إنجاز أربعة مستشفيات من بينهما اثنين بطاقة 240 سريرا لكل واحد منهما في كل من عين صالح وتمنراست وهياكل مماثلة بطاقة 60 سريرا لكل واحد منهما بمنطقتي عين قزام وتين زواتين الحدوديتين بالإضافة إلى اقتناء 10 آلات لتصفية الدم كما ذكرت ذات المصالح.

 كما سيتم في ذات الإطار إنجاز 50 سكنا لفائدة الأطباء الأخصائيين و50 سكنا آخر لفائدة الأساتذة الجامعيين.

 وأدرج لفائدة قطاع الأشغال العمومية أشغال ترميم 150 كلم من الطريق الوطني رقم (1) الذي يعد الشريان الحيوي لولاية تمنراست حيث ستشمل هذه الأشغال بالخصوص النقاط السوداء.

 وفي مجال التطهير سيتم إعادة الاعتبار لشبكة قنوات الصرف الصحي لكل من مدينتي تمنراست وعين صالح وإنجاز محطات لتصفية المياه المستعملة في كل من بلديات تين زواتين وأبلسة وإدلس وطازروك.

  وفيما يخص قطاع الشباب والرياضة فقد برمجت قاعتين رياضيتين بطاقة 500 مقعد في كل من بلديتي تمنراست وطازروك وفق ذات المصدر.

 وبرمجت بقطاع النشاط الاجتماعي حملة تضامنية واسعة مع عائلات البدو الرحل الفقيرة وذلك بمنحها 10 رؤوس من الأغنام لكل عائلة في كل مناطق الولاية كما أضافت مصالح الولاية.

 ويراهن على هذه العمليات التنموية أن تساهم في تحسين الأوضاع المعيشية للسكان وإعطاء دفع جديد لعجلة التنمية المحلية بهذه الولاية من الجنوب الكبير.


من نفس القسم محلي