محلي

هياكل تربوية جديدة مرتقبة للاستلام مطلع سنة 2014

خنشلة

 

 

 ستتعزز الخارطة التربوية بولاية خنشلة مطلع السنة المقبلة باستلام هياكل بيداغوجية جديدة تندرج ضمن برنامج استكمال المشاريع التعليمية المقرر فتحها الموسم الدراسي الجاري 2013-2014 بهدف التخفيف من الضغط في الأفواج التربوية وتقريب المنشآت التربوية من مقرات إقامة التلاميذ.

وتتمثل المشاريع المرتقبة للاستلام وفقا لذات المصالح بالتعليم الثانوي، حيث سيتم استلام ثانويتين جديدتين بمدينة خنشلة الأولى بالمنطقة الحضرية السكنية والثانية بحي موسى رداح. فيما سيتم في الطور المتوسط فتح متوسطة تضمن النظام الداخلي بالمنطقة الحضرية السكنية وقاعة للرياضة بمتوسطة شامي محمد بوسط المدينة وقاعة أخرى مماثلة ببلدية الحامة.

 كما ستتعزز مرحلة التعليم الابتدائي باستلام مجمعين مدرسيين اثنين بالمنطقة الحضرية السكنية بمدينة خنشلة ومجمع مدرسي ببلدية يابوس ومطعمين مدرسيين ببلديتي قايس وأولاد ارشلاش.

 وشرعت مصالح مديرية التربية من جهة أخرى في عملية لتجهيز عديد المؤسسات التربوية في مختلف الأطوار التعليمية وذلك بالوضع التدريجي لـ 618 مكيفا هوائيا خلال السنة الدراسية الجارية على أن تعمم في السنوات الدراسية المقبلة على كل المؤسسات التعليمية بالولاية وذلك بهدف تحسين ظروف التمدرس خصوصا مع ارتفاع درجة الحرارة بالجهات الصحراوية والسهبية بجنوب الولاية بداية من شهر أفريل كما أشير إليه.

كما برمجت عملية لتجهيز 13 متوسطة و26 ثانوية بمخابر وقاعات للإعلام الآلي كمرحلة أولى استنادا إلى نفس المصدر الذي لفت كذلك إلى تخصيص 190 مليون دج لترميم وتهيئة عديد المؤسسات التعليمية منها 50 مليون د.ج في مرحلة التعليم الثانوي والباقي في الطورين الابتدائي والمتوسط.

 للتذكير تعزز قطاع التربية بولاية خنشلة مطلع السنة الدراسية 2013-2014 باستلام 3 ثانويات ومتوسطتين و5 مجمعات مدرسية و3 قاعات للرياضة ومطعمين مدرسيين.


من نفس القسم محلي