محلي

ارتفاع أسعار الخضر والفواكه

بومرداس

 

 

تشهد مختلف أسعار الخضر والفواكه، وكذا اللحوم بأنواعها، بأسواق ولاية بومرداس، ارتفاعا ملحوظا "أحرق" جيوب المواطنين وأثار تذمرهم كثيرا.

وفي هذا السياق، وقفنا خلال الجولة الاستطلاعية لمختلف أسواق الولاية؛ عند الأسعار الملتهبة، إذ بلغ سعر الطماطم 130 دج بعد أن كان 70 دج، السلاطة 180 دج، الفاصولياء الخضراء ارتفع سعرها إلى 280 دج بعد أن كان لا يتجاوز 100 دج، الكوسة (القرعة) 300 دج، والفلفل بـ 150 دج.

نفس الشيء بالنسبة للفواكه، إذ قدر ثمن العنب بـ120 دج بعد أن كان 70 دج. أما التفاح فيباع بـ250 دج والإجاص بـ180 دج.

هذه الأسعار الملتهبة، أثارت استياء المواطنين الذين صرحوا عن ذلك، وطالبوا من الجهات المعنية بالتدخل لضبط السوق وقمع المضاربة. من جهتهم، أكد التجار أن ارتفاع الأسعار سببه يعود إلى ارتفاعها في أسواق الجملة، أضف إلى ذلك أننا في فصل الشتاء وموسم البرد والأمطار، حيث يعاني الفلاح في جني محاصيله بالأرض.

من جهتنا، تجولنا بالأسواق بمحلات بيع اللحوم، فوجدنا سعر الكيلوغرام الواحد من لحم الغنم يبلغ 1400 دج. أما 1 كلغ من لحم البقر فوصل إلى سقف 1000 دج وأسعار اللحوم البيضاء أي الدجاج، ارتفعت على غير عادتها في هذا الفصل البارد إلى حدود 280 دج للكلغ.. وبالنسبة لهذه الأسعار، قال المواطنون إنها ملتهبة، ويبقى شرائها مؤجلا إلى إشعار آخر.


من نفس القسم محلي