محلي

توزيع حصة بـ 150 إعانة للسكن الريفي ببلدية المشروحة

سوق أهراس

 

 

 تم توزيع حصة بـ 150 إعانة للسكن الريفي لفائدة عديد سكان مشاتي بلدية المشروحة (20 كلم شمال سوق أهراس). واستنادا لرئيس هذه البلدية السيد لخضر رزاق فمن شأن هذه الحصة الجديدة التي تمت في نهاية نوفمبر الأخير أن ترفع عدد السكنات من هذه الصيغة التي استفادت منها البلدية في السنوات الأخيرة إلى ما مجموعه 1700 سكن ريفي. 

 وأشار ذات المنتخب المحلي إلى أن هذه الصيغة من السكن الريفي مكنت أساسا من تثبيت السكان في مناطقهم الأصلية ومحاربة النزوح الريفي وتحسين نمط معيشتهم وتدعيم النشاط الفلاحي بهذه المنطقة التي تمتاز بتربية الأبقار الحلوب والتي تعد "رائدة" في هذا المجال، حيث تحصلت على المرتبة الأولى وطنيا بإنتاجها 25 مليون لتر من الحليب سنة 2012. 

 وأوضح السيد رزاق بأن لجنة الشؤون الاجتماعية لذات البلدية قامت خلال الثلاثي الأخير بدراسة 1400 ملف تخص الاستفادة من السكن الريفي مودع لديها حيث وافقت على 500 ملف ممن تتوفر فيهم شروط الاستفادة من هذه الصيغة طبقا للمنشور الوزاري المؤرخ في 19 جوان 2013 والقاضي بمنح إعانات للسكن الريفي للقاطنين منذ أكثر سنة بإقليم البلدية ويمارسون نشاطا فلاحيا. 

 وبعد أن أشار إلى أن بلدية المشروحة تحتل المرتبة الأولى على مستوى ولاية سوق أهراس من حيث إنجاز برامج السكن الريفي أفاد ذات المنتخب بأن الملفات الـ 500 المصادق عليها سيتم منح أصحابها الاستفادات وذلك في غضون العام المقبل 2014.

 

من نفس القسم محلي