محلي

القضاء على كل أشكال التجارة غير الشرعية مع نهاية 2014

بومرداس

 

 

سيتم القضاء على كل أشكال التجارة غير الشرعية عبر ولاية بومرداس مع نهاية 2014 من خلال مختلف المشاريع المبرمجة أو التي يجري إنجازها حسب والي الولاية. 

 وأوضح كمال عباس في معرض رده على انشغالات المنتخبين في دورة المجلس الشعبي الولائي التي انعقدت مؤخرا على ضرورة القضاء على هده "الظاهرة المتفاقمة"، حيث كشفت الإحصائيات عن وجود 45 موقعا عبر الولاية ينشط بها 1267 تاجرا غير شرعيا. 

 وفي هذا الصدد ذكر السيد جمال لقمش مدير التجارة أن أهم المشاريع التي يجري إنجازها حاليا بغرض القضاء على التجارة غير الشرعية تتمثل في 17 سوقا مغطاة بسعة 40 تاجرا لكل سوق عبر 14 بلدية من الولاية. ورصد لإنجاز هذه المشاريع التي سجلت في 2012 في إطار ميزانية وزارة الداخلية والجماعات المحلية غلاف مالي إجمالي يقدر بـ 595 مليون دج. 

 واستفادت الولاية كذلك في نفس الإطار من برنامج آخر يتمثل حسب نفس المصدر في إنجاز 11 سوقا مغطاة أخرى بسعة 40 تاجرا لكل سوق عبر 11 بلدية من بلديات الولاية. 

 ورصد لإنجاز هذه الأسواق الأخيرة التي ستنطلق أشغال إنجازها خلال الأيام القليلة القادمة وتسلم قبل نهاية 2014 غلاف مالي يقدر بـ 294 مليون دج. 

 واستفادت الولاية كذلك من مشاريع جوارية أخرى سجلت سنتي 2011 و2012 تتمثل في 19 سوقا جواريا بسعة تتراوح ما بين 16 و50 تاجرا لكل سوق منتشرة عبر 13 بلدية من الولاية. 

وتم إلى حد اليوم تسليم من مجمل هذه المشاريع التي رصد لإنجازها غلاف مالي إجمالي يناهز المائة مليون دج سبعة أسواق وأربعة أخرى ستنطلق أشغال إنجازها قريبا والباقي من المشاريع هي في طور الإنجاز وستسلم قبل نهاية 2014. 

واستفادت الولاية من أغلفة مالية قطاعية تتجاوز في مجملها 300 مليون دج لإعادة تهيئة وعصرنة كل من سوق الجملة للخضر والفواكه بخميس الخشنة والسوق المغطاة لكل من بودواو ويسر (الأشغال لا تزال جارية) وسوق الثنية الذي انتهت به الأشغال مؤخرا.

 

من نفس القسم محلي