محلي

توقع إنتاج 369500 قنطار من الحبوب

عنابة

 

 

 تتوقع مديرية المصالح الفلاحية لولاية عنابة تحقيق إنتاج إجمالي من الحبوب برسم الموسم الفلاحي الجديد بـ 369500 قنطار من الحبوب (قمح صلب ولين) أي بزيادة مرتقبة تقدر بنحو 30 من المائة مقارنة بمردود الموسم المنصرم الذي سجل فيه محصول بـ 270 ألف قنطار. 

 ومن المرتقب تحقيق هذه الزيادة في الإنتاج بالنظر إلى المساحة التي خصصت لزراعة الحبوب هذا الموسم وكذا النوعية الجيدة للبذور الموجهة للزرع بالإضافة إلى الأسمدة المستعملة لتخصيب التربة والتحفيز المادي الذي استفاد منه المزارعون لتحسين مردود الهكتار الواحد من الحبوب حسب ما أضافه ذات المصدر. 

 يذكر بأن متوسط مردود الهكتار الواحد من الحبوب بولاية عنابة بلغ خلال الموسم الفلاحي الماضي 27 قنطارا فيما حقق بعض منتجي الحبوب مردودا قدر بـ 50 قنطارا في الهكتار الواحد وذلك بسهول كل من الحجار وعين الباردة. 

 وتستهدف حملة الحرث والبذر للموسم الفلاحي 2013-2014 بولاية عنابة مساحة إجمالية حددت بـ 14400 هكتار من بينها 12 ألف هكتار مخصصة لزراعة القمح الصلب حسب ما أفادت به مديرية القطاع. 

وسجلت حملة الحرث والبذر التي انطلقت في أكتوبر المنصرم حرث 12800 هكتار لتغطي بذلك أزيد من 80 من المائة من مجموع المساحة الفلاحية المستهدفة في إطار عملية الحرث من بينها 1497 تم زرعها حسب ما أشارت إليه المصالح الفلاحية التي أفادت بأن الأمطار الموسمية التي تتساقط هذه الأيام على المنطقة مكنت الفلاحين من تكثيف عمليات الحرث وتدارك التأخر الذي سجل في هذا المجال مع انطلاق الحملة. 


من نفس القسم محلي