محلي

96 شابا يتسلمون قرارات لتمويل مشاريعهم

ورقلة

 

 استفاد 96 شابا من حاملي المشاريع من قرارات التمويل وشهادات التأهيل وصكوك بنكية وتخص هذه العملية "الرمزية" 76 شابا حاملا لمشاريع في إطار جهازي الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب و20 آخر مستفيدا في إطار الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة كما علم من مصالح الولاية. 

 وتشير حصيلة المصالح المحلية للوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب للسنة الجارية إلى إيداع 853 ملفا لديها منها 537 ملفا مقبولا و444 مشروعا حاصلا على الموافقة البنكية و430 مشروعا ممولا و423 مؤسسة دخلت مرحلة النشاط بالإضافة إلى توفير 937 منصب شغل. 

 وبالمقابل تم في نفس الفترة إحصاء لما مجموعه 391 ملفا مودعا على مستوى مصالح الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة منها 318 ملفا مقبولا و186 ملفا حاصلا على الموافقة البنكية و135 مشروعا ممولا من طرف البنوك و90 مؤسسة دخلت مرحلة النشاط الفعلي بالإضافة إلى فتح 436 منصب شغل. 

 وتشمل هذه المشاريع الإستثمارية الجديدة التي تندرج في إطار إنشاء مؤسسات مصغرة عدة قطاعات ونشاطات اقتصادية كالبناء والأشغال العمومية والصحة والفلاحة والنقل. 

 وسجل جهازي الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة هذه السنة إقبالا "كبيرا" من طرف الشباب من أجل إنشاء مؤسسات مصغرة حسب نفس المصدر. 

وتحسبا للسنة المقبلة 2014 ستدعم مصالح هذه الأجهزة بولاية ورقلة بمرافق جديدة على مستوى بلديات حاسي مسعود وتقرت والحجيرة كما أضاف نفس المصدر. 

وفي ما يتعلق بالعمل الجواري للمصالح المعنية بجهازي الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة يرتقب في السنة المقبلة أيضا تنظيم أيام دراسية ولقاءات إعلامية وتحسيسية بالتنسيق مع جامعة ورقلة ومؤسسات التكوين المهني بالولاية.           

وعلى هامش هذه العملية أشار والي الولاية السيد علي بوقرة أن ولاية ورقلة تحصي أيضا عدة مشاريع استثمارية أخرى طموحة مسجلة في إطار لجنة المساعدة على تحديد الموقع وترقية الاستثمار والضبط العقاري إلى جانب مشاريع أخرى في إطار الاستثمار الفلاحي. 

 للإشارة فقد ترأس هذا الحفل والي ولاية ورقلة بحضور إطارات ومنتخبين محليين.

 

من نفس القسم محلي