محلي

التوقيع على اتفاقية إطار تعاون بين الجامعة وفرع الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين

قالمة

 

 تم التوقيع على اتفاقية إطار للتعاون بين جامعة 8 ماي 1945 بقالمة والفرع الولائي للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين، وذلك في مجال تدريس وتأطير الطلبة يسري مفعولها لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد. 

 وتقضي هذه الاتفاقية التي تم إبرامها بالمجمع الجامعي الجديد من جهة أولى بمشاركة الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين في مجالات البحث العلمي وتأطير وتدريس طلبة قسم الهندسة المعمارية حسب ما أوضحه رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد نمامشة مضيفا أن مؤسسته الجامعية ستلتزم من جهة ثانية بفتح فضاءاتها لفائدة هيئة المهندسين في مجال التكوين الدائم وتنظيم اللقاءات والملتقيات. 

وأوضح نفس المتحدث أن هذه الاتفاقية القابلة للتجديد بطلب من إحدى الطرفين "ستفتح آفاقا واسعة لاحتكاك طلبة قسم الهندسة المعمارية الذي تم افتتاحه منذ سنتين مع المحيط الخارجي المرتبط بالتخصص وستسهل أمامهم إجراء التربصات والتكفل بالدراسات التطبيقية"، مشيرا أن الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين تعتبر أحسن شريك في هذا المجال. 

 ومن جهته ذكر رئيس الفرع الولائي للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين السيد طارق حمدي أن هذه المبادرة تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة للطلبة خاصة في ما يتعلق بربط المفاهيم النظرية التي يتلقونها بمدرجات الجامعة مع المعطيات الميدانية المرتبطة بعالم الشغل في هذا التخصص ما سينعكس إيجابا على ولوجهم عالم الشغل بشكل جيد بعد التخرج.


من نفس القسم محلي