محلي

انطلاق فعاليات مسابقة الجائزة الخضراء لأنظف حي

وهران

 

انطلقت بوهران فعاليات مسابقة الجائزة الخضراء لأنظف حي والمنظمة على المستوى الوطني من طرف المديرية العامة للأمن الوطني بالتنسيق مع وزارة تهيئة الإقليم والبيئة. 

 وتتمثل شروط المسابقة التي تتنافس فيها أحياء وهران في مدى احترام النظافة بالحي وتهيئة مرافقه خاصة الطرقات المعبدة والإنارة والمساحات الخضراء إضافة إلى إحترام مواعيد وأماكن رمي القمامات المنزلية مع تقييم مدى حضور ومبادرات لجنة الحي واستمراريتها في الميدان وفق مديرية الأمن الولائي. 

 وستسلم الجوائز لستة أحياء الأوائل على المستوى الوطني من طرف وزيرة تهيئة الإقليم والبيئة والمدير العام للأمن الوطني فيما سيتسلم أصحاب المرتبتين الثانية والثالثة جوائزهم من طرف الوالي. 

 وبالمناسبة سطرت مديرية الأمن الولائي بالتنسيق مع مديرية البيئة برنامجا ثريا يتضمن أياما تحسيسية وإعلامية واستعراضا للنشاطات التي يقوم بها هذا السلك الأمني في مجال المحافظة على البيئة. وستتميز هذه التظاهرة بمشاركة العديد من الجمعيات الفاعلة في الميدان والمؤسسات التعليمية. 

وينظم معرض لتوعية المواطنين بأهمية المحافظة على البيئة وآخر لتحسيسهم بمخاطر حوادث المرور فيما سيتنافس الأطفال من خلال مسابقة خاصة لرسوماتهم المتعلقة بالبيئة وكيفية المحافظة عليها ودورة في كرة القدم. 

 علاوة على ذلك سيستفيد البراعم من دورة تدريبية في السياقة في إطار التحسيس بحوادث المرور بالإضافة إلى برامج ترفيهية أخرى. وستتم تهيئة الساحة الرئيسية لحي "الصباح" الذي يحتضن فعاليات هذه التظاهرة فيما سيتم تنظيم استعراض للحماية المدنية وحملة للتبرع بالدم.

 

من نفس القسم محلي